وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مخيم "قادة المستقبل" في مخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 12:05 )
اريحا- معا- تم اطلاق "مخيم قادة المستقبل" الذي ينظمه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني واتحاد لجان الطلبة الثانويين في مقر الاتحاد في مخيم عقبة جبر باريحا، حيث يشارك فيه 30 من الشباب من كلا الجنسين ويستمر لمدة أسبوع.

بداية رحب كلا من حنين عماش ومهند أبو رحمة عضوا سكرتاريا اتحاد الشباب الديمقراطي بالمشاركين مؤكدين على أهمية مثل هذه الأنشطة، حيث يأتي هذا المخيم في ظروف سياسية حرجة يتوجب علينا أن نقوم بوضع هؤلاء الشباب بصورتها.

كما يتضمن برنامج هذا المخيم لقاءات تثقيفية سياسية وصحية وبرنامجية وترفيهية ورحلات كشفية وثقافية على المواقع الأثرية وزيارات رسمية للمؤسسات، حيث يأتي هذا المخيم من ضمن خطة عمل الاتحاد التي اقرها في مؤتمر العام في أواخر العام الماضي، حيث وزع المشاركين في المخيم نشرات تثقيفية على أهالي تتضمن إرشادات صحية.

مع العلم ان تأسس الاتحاد عام 1985م وبذلك يتشكل الاتحاد من ثلاث فروع رئيسية هي كتلة الوحدة الطلابية في الجامعات والمعاهد العليا اتحاد لجان الطلبة الثانويين في المدارس الثانوية لجان العمل الشبابي الديمقراطي.. يتضمن برنامجة كالتالي:- أولا: على الصعيد الوطني، ثانيا : على الصعيد التعليمي التربوي، ثالثا : على الصعيد الاجتماعي، رابعا : على الصعيد الثقافي، خامسا: على الصعيد الفني والرياضي. سادسا: على صعيد العمل التطوعي.

يوشرف على هذا المخيم مجموعة من المتطوعي ومتطوعات الاتحاد من محافظة أريحا مهند أبو رحمة وحنين عماش وناريمان مهاوش وحسين فرح ومؤيد السمهوري.

كما قدم صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية كلمة أكد فيها على أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع وبناء مجتمع متعاون، مؤكدا أن اتحاد شباب واتحاد لجان طلبة ثانويين تستهدف الشباب من كلا الجنسية لبناء قادة للمستقبل.