وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكالة الغوث تطلق حملة السلامة المرورية في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 11:53 )
القدس-معا- يعمل قسم اللوجستيات والمشتريات والسلامة والأمن في الضفة الغربية على إطلاق حملة السلامة المرورية يوم غدا الثلاثاء.

وتهدف هذه الحملة إلى رفع وعي جميع موظفي وكالة الغوث الذين يقلون حافلات تحمل علامة وكالة الغوث حول قواعد السلامة المروية ولا سيما في ظل تزايد حوادث السير في هذه المنطقة.وسيتم المباشرة في هذه الحملة التي ستستمر لمدة شهرين في مدينة نابلس وستشمل جميع أجزاء الضفة الغربية.

وتنظيم هذه الحملة جاء نتيجة للمسؤولية التي تضطلع بها الأونروا اتجاه ضمان أمن وسلامة أفراد طاقمها العامل في مرافقها الإدارية والتعليمية والصحية والخدمات الاجتماعية المنتشرة في أنحاء الضفة الغربية وكذلك تتحمل الوكالة مسؤولية إدارة الموارد المتوفرة لديها وذلك بهدف حماية هؤلاء الأفراد لضمان إيصال خدمات الوكالة إلى مجتمع اللاجئين.

وستعمل الحملة على تنفيذ ورشات عمل لرفع توعية لجميع موظفي الأونروا الذين يقودون حافلاتها وسياراتها في مختلف مناطق الضفة الغربية بدءا من رؤساء البرامج والأقسام في مكتب رئاسة الأونروا في القدس إنتهاء بجميع موظفي الأونروا العاملين في الضفة الغربية.

وتتضمن هذه الورشات محاضرات وجلسات تحتوي على تقديم النصائح العملية للفئة المستهدفة تمكنهم من أداء قيادة آمنة على طرقات الضفة الغربية وشوارعها، وستتركز هذه النصائح حول ضرورة الالتزام بالسرعة المسموح بها وكذلك عدم التحدث على الهاتف النقال أثناء القيادة كما ستناقش هذه الورشات أيضا كيفية الاستفادة من نظام البطاقة الآلي الخاص بحافلات ومركبات الوكالة في ضبط العوامل المسببة للحوادث من حيث السرعة، حيث يزود هذا النظام معلومات حول وضع وظروف القيادة التي كانت تسير فيها المركبة قبل حدوث الحادث.

جدير بالذكر أن الأونروا تقدم المساعدة والحماية وكسب التأيد لما يقارب من 5 ملايين لاجئ من فلسطين يعيشون في الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة،وذلك إلى أن يتم التوصل لحل لمحنتهم، وتشتمل خدمات الوكالة على التعليم والرعاية الصحية وشبكة الأمان الاجتماعي والبنية التحتية وتحسين المخيمات والدعم المجتمعي والإقراض والاستجابة الطارئة بما في ذلك في أوقات النزاعات المسلحة.