وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معبر كرم أبو سالم غير مهيّأ لاستقبال البضائع في الشتاء

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 15:03 )
غزة- معا- قال عبد الحكيم حسونة مسؤول لجنة المعابر في تجمع الشخصيات المستقلة ان معبر كرم ابو سالم غير مهيأ لاستقبال البضائع في موسم الشتاء مما عرض الكثير من البضائع للتلف فيما تواجه الشاحنات صعوبات جمة في عمليات النقل.

واضاف حسونه في تصريح صحفي:"إن القائمين على عملية استقبال البضائع في الجانب الفلسطيني ليس لديهم مأوى ولا حتى غرفة تقيهم الشتاء بالإضافة الى عدم وجود بركسات لحماية البضائع أثناء عملية تفريغ وتحميل البضائع على الشاحنات".

وطالب عبد الحكيم حسونة نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر الفلسطينية وحسين الشيخ وزير الشؤون المدنية للضغط على الجانب الاسرائيلي خاصة كميل ابو ركن رئيس هيئة المعابر الاسرائيلية للمساهمة فورا باقامة غرفة وبركسات في المعبر كي يتمكن القائمون على استقبال البضائع من اتمام العمل في تفريغ وتحميل البضائع لا سيما تلك التي تتلف من الأمطار.

كما طالب عبد الحكيم حسونة مسؤول لجنة المعابر في تجمع الشخصيات المستقلة الاتحاد الاوروبي التدخل لدى الجانب الاسرائيلي للدفع في هذا الاتجاه حتى تتم عملية الاستيراد والتصدير بصورة صحيحة دون وقوع أضرار خاصة فيما يتعلق بشحنات الأدوية والمواد الغذائية والمنتجات الأخرى.