وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تنظم لقاء تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدي الشباب

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 11:27 )
غزة-معا- نظم برنامج حقوق الإنسان والحكم الرشيد في مؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان " تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدي الشباب " وذلك بالتعاون مع جمعية التنمية الزراعية - الزوايدة" .

وأكد يوسف سعد مؤكد على أهمية معرفة مفاهيم حقوق الإنسان للشباب ، مستهلا حديثه بتعريف حقوق الإنسان بشكل عام والمواثيق الدولية التي نصت على حقوق الإنسان علي أنها تمثل أسس الديمقراطية من حيث المساواة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية فيجب أن يتمتع الإنسان بكل هذه الحقوق واختيار الشباب لتبني هذه القضية بما يمتلكه من مهارات وقدرات وثقافات وأن الركيزة الرئيسية في المجتمع هم الشباب عماد المستقبل والحاضر .

وبدوره أكد سعد على أهمية دور الشباب في تعزيز حقوق الإنسان باعتبارهم المستقبل المشرق والمطل والعنصر الأساسي الفعال في المجتمع وما يشكلونه من كم في المجتمع أهميتهم في صنع السيايات في المجتمعات .

وأكد سعد على أن هناك بعض الصعوبات والمعوقات التي يتعترض لها الشباب في تطبيق تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وتتمثل بالأوضاع الاقتصادية السائدة في المجتمع والعقبات الفكرية التي تختص بالأيدلوجيات والآراء المختلفة والعقبات السياسية التي تختص بالتنظيمات وتشكيل الأحزاب السياسية والعقبات الاقتصادية والتي تختص بالأمور المادية كرؤس الأموال والوضع الاقتصادي لأي بلد.

وفي نهاية الورشة أوصى المشاركين على أن العمل على التوعية الكافية والكاملة بحقوق الإنسان ، مناصرة حقوق الإنسان وقضاياه ، وتفعيل دور الشباب بحقوق الإنسان من خلال المؤسسات والجمعيات والتركين على دور وسائل الإعلام في هذه القضية لتشكيل خطة عمل لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والحرايات العامة.