وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جوجل ونادي دبي للصحافة ينظمان برامج تدريبية للإعلاميين

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 11:34 )
دبي-معا- كشف نادي دبي للصحافة عن تعاونه مع شركة جوجل لعقد سلسلة من البرامج والورش التدريبية التي تستهدف الإعلاميين العرب والأجانب في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وسيتم إطلاق البرامج بالتعاون مع النادي تحت مظلة "أكاديمية جوجل للإعلام" والذي يستهدف الإعلاميين العاملين في المحطات التلفزيونية والصحف والإذاعات والوكالات والمواقع الإلكترونية للمشاركة في ورش عمل ستنطلق يوم 6 فبراير وحتى 9 في مدينة دبي للإعلام في فندق "راديسون بلو"، حيث ستكون الورشة باللغة العربية يومي 6 و7 فبراير، بينما ستكون الورشة باللغة الإنجليزية يومي 8 و9 فبراير.

وسيقدم مدربين جوجل مجموعة من أحدث التطبيقات التدريبيبة لتعزيز مهاراتهم على استخدام منتجات وأدوات جوجل التعليمية التي تخدم مجال عملهم، من خلال إطلاعهم على طبيعة عمل محرك البحث والتعامل مع الأخبار على موقع يوتيوب والتعاطي مع إسهامات الاجيال الجديدة، وتكتيكات الإبداع باستخدام تقنيات الخرائط و"جوجل+" وقطاع الأعمال.

وفي هذا الإطار رحبت مريم بن فهد المديرة التنفيذية للنادي بالجهود التي تبذلها شركة جوجل في مجال تدريب الإعلاميين، وقالت:" أن مجال التدريب ينصب على موضوعات يتعطش لها الكثير من العاملين في المجال الإعلامي وتسهم في زيادة معرفتهم بالأدوات البحثية التي يحتاجونها في عملهم اليومي، وأعتقد أنها فرصة ممتازة يجب أن لا يضيعها أي من الإعلاميين حتى أولائك التي يتمتعون بمهارات متفوقة كون التدريب سيصقل ما لديهم ويضيف إليه".

من ناحيتها قالت مها أبو العينين، مديرالاتصالات والشؤون العامة بشركة جوجل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا: "أطلقت جوجل هذه المبادرة بالتعاون مع نادي دبي للصحافة من أجل إطلاع الإعلاميين على أدوات جوجل التي يُمكن أن تؤثر تأثيراً ايجابياً في حياتهم المهنية اليومية. نحن ملتزمون بتمكين وسائل الإعلام من خلال يوتيوب، والبحث عن طريق جوجل، والعديد من منتجاتنا الأخرى. كما ويسعدنا إطلاق هذه المبادرة في دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى والتعامل مع الصحافيين من دول الخليج تحت إشراف نادي دبي للصحافة."

ولفتت أبو العينين أنه تم تخصيص برنامج تدريبي بواقع أربع جلسات على مدار يومين، الأول للناطقين باللغة العربية والآخر باللغة الإنجليزية حتى لا تشكل اللغة عائقاً أمام الراغبين بالاستفادة وتعلم الجديد، وسيقوم كل من جوجل والنادي بمنح شهادات تقديرية موثقة لكل من يتم البرنامج التدريبي وتطبيقاته".
|162476|
|162475|
|162474|