وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تعقد محاضرة لمخيم أجيال الصحة في طوباس

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 14:45 )
طوباس- معا- عقدت الشرطة اليوم محاضرة توعوية لطالبات مخيم أجيال الصحة التابع لمديرية التربية والتعليم محافظة نابلس والذي يعقد في مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرة تأتي ضمن برنامج توعوي اعد خصيصا لمخيم البيئة الصحية بالتنسيق مع المشرفين عن المخيم، والهدف منها هو تعزيز مبدأ الأمن والسلامة العامه بين كافة شرائح المجتمع، وهو ما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من أبنائنا ، إلى جانب الإسهام في تكوين و نشر الثقافة الامنيه، حتى نكون درع حصين في الحفاظ على الطلبة.

واضاف البيان إن من أولويات مديرية الشرطة نشر الوعي الأمني بين الطالبات وتنمية الحس الأمني وتعزيز السلوك الايجابي بين أوساط الطلبة، وزيادة الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل بين رجال الأمن والطلبة بمختلف فئاتهم العمرية وكسر الحاجز النفسي بين جهاز الشرطة والطلبة وجعل الطلاب شريكين فاعلين في حفظ الأمن والأمان.

من جهته أكد المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة, أن عقد مثل هذه المحاضرات من التوعية و الإرشاد لطلبة المخيمات الصيفية، يأتي تأكيدا على توجيهات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لنشر الوعي الأمني بين أبنائنا وتنمية الحس الأمني وتعزيز السلوك الايجابي لديهم، وزيادة الثقة والتفاهم والاحترام المتبادل بين رجال الأمن والطلبة بمختلف فئاتهم العمرية وكسر الحاجز النفسي بين جهاز الشرطة والطلبة وجعلهم شريكين فاعلين في حفظ الأمن والأمان ، وتطبيق سيادة القانون,وأهمية الأمن في التنمية والاستقرار.

وفي السياق نفسه ألقى الملازم أول محمد اشتيه نائب مدير فرع العلاقات العامه والإعلام في شرطة المحافظة محاضرة توعوية لطالبات المخيم, تناول فيها أهمية التزام القواعد الأمنية وتعميق مفاهيم القيادة والنظام، وطرق التعامل مع الزميلات بصورة متميزة، موضحا لهن أن رسالة الشرطة السامية تكمن في توفير الأمن والأمان للمواطنين وتطبيق سيادة القانون وخدمة المواطن أولاً وأخيراً.

وتطرق أيضا إلى التعريف بالشرطة و مجال عملها واختصاصاتها، والتحلي بالمبادئ والقيم المثلى، والتعامل مع المواطنين بروح التسامح والترابط ، وفي نهاية المحاضرة تم طرح بعض التساؤلات التي تم الاجابه عليها.

من جهتها قدمت الأخت أسماء الشولي مسؤولة قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم بمحافظة نابلس جزيل الشكر والامتنان إلى مديرية شرطة المحافظة على جهودها في حفظ الأمن، وسعيها في رفع الثقافة الأمنية لدى الطالبات من خلال عقد المحاضرات والأنشطة الترفيهية لطالبات المخيم.