وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكتلة الاسلامية تطالب بالتوحد والتصدي للانتهاكات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- طالبت الكتلة الاسلامية الاطار الطلابي لحركة المقاومة الاسلامية حماس القوى الوطنية والاسلامية بالتوحد والتصدي للانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة ضد أبناء ورموز الشعب الفلسطيني والتي كان اخرها اختطاف الوزير خالد أبو عرفة والنائب محمّد طوطح بعد اقتحام الاحتلال لمقرّ منظمة الصَّليب الأحمر الدولية، اضافة الى تمديد الاعتقال الإداري لرئيس المجلس التشريعي المختطف د. عزيز دويك الى ستة أشهر أخرى.

وأكدت الكتلة الاسلامية على أن اختطاف نواب القدس يعد جريمة اسرائيلية مركبة وتضرب القرارات الدولية بعرض الحائط، وتكشف الوجه الحقيقي للاحتلال.

وأدانت الكتلة الاسلامية و بشدة ما قامت به عصابة المستعربين من عمل أجرامي يعتبر انتهاكا للأعراف الدولية التي تحمى نواب المجلس التشريعي من الاعتقال ، وتعديا صارخا على الصليب الأحمر كهيئة إنسانية دولية ، ودليل على الإجرام والعنصرية التي وصل إليها ا الاحتلال.

وحملت الكتلة الاسلامية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة وصحة النواب المختطفين في سجونه، والبالغ عددهم 27 نائباً .

وشددت الكتلة على أن استمرار الاحتلال في التضييق وملاحقة رموز الشعب الفلسطيني بالاختطاف والإبعاد عن مدينتهم المقدسة جريمة عنصرية لن تفلح في تغييب دورهم السياسي ومطالبهم العادلة .

ودعت الكتلة المنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى التحرك العاجل لنصرة نواب الشعب الفلسطيني وحمايتهم من خطر الاعتقال والإبعاد، مطالبة الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي بسرعة التداعي فما بينها لتفعيل عمل المجلس كرد أولى على ممارسات الاحتلال .