وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفالية عيد الشجرة في فقوعة

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 17:27 )
جنين – معا - احيت مديرية زراعة محافظة جنين بالتعاون مع بلدية مرج بن عامر عيد الشجرة بإحتفال مركزي في قرية فقوعة بمحاذاة جدار الفصل، و ذلك بحضور محافظ جنين و مدير عام الغابات و المراعي في وزارة الزراعة ومدير زراعة محافظة جنين وطاقم المديرية ورئيس بلدية مرج ابن عامر نصر ادم و المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة و أهالي البلدة .

واكد مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات مرحبا بالحضور بأن فعالية اليوم و بحضور كافة المؤسسات الرسمية و الأهلية و الأهالي بزراعة أشتال بجانب جدار الفصل إنما تجسد مفهوم المقاومة الشعبية و تجسيد التحدي و الصمود في ثبات المزارع الفلسطيني على أرضه فهم كأشجار الزيتون متجذرين بالأرض و متحدين للإحتلال .

كما تطرق إلى المشاريع التي نفذت و التي ستنفذ بالتعاون ما بين وزارة الزراعة وبلدية مرج ابن عامر .

وتحدث مدير عام الغابات و المراعي في وزارة الزراعة المهندس الزراعي باسم حماد، مشيرا الى أن وزارة الزراعة تخصص عيدين في كل عام هما عيد الشجرة و عيد قطف الزيتون فعيد الشجرة نحتفل به بزراعة أشتال كرسالة للإحتلال الذي استهدف الشجر كما إستهدف البشر.

واضاف :"نحن اليوم إذ نقوم بزراعة شجرة مقابل كل شجرة تم إستهدافها، مشيرا إلى مشروع تخضير فلسطين الذي تقوم وزارة الزراعة بتنفيذه للسنة الثالثة على التوالي من أجل تعزيز صمود المزارعين و خاصة المزارعين الذين تمت مصادرة أراضيهم للجدار و من أجل تعزيز الأمن الغذائي لدى المواطن الفلسطيني" .

واشاد نصر ادم التعاون المستمر الذي تبديه وزارة الزراعة لبلدية مرج بن عامر، مؤكدا على أهمية إختيار المنطقة المحاذية للجدار لزراعتها مرسلين بذلك رسالة تحدي و صمود للإحتلال .

بدوره ثمن محافظ جنين قدورة موسى تميز أهالي هذه البلدة في تجسيدهم لروح العمل الجماعي والتعاون والصمود فهم دائما يجسدون روح الإنتماء للأرض والوطن "ونحن اليوم معهم على أرضهم بمحاذاة الجدار كخطوة رمزية منا للوقوف إلى جانبهم في صمودهم وتحديهم للإحتلال و جبروته".