وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: اعتصام تضامني مع الاسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 38 يوما

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 08:52 )
جنين -معا - ناشد المعتصمون امام مقر الصليب الاحمر في مدينة جنين كافة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى راسها الصليب الاحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل من اجل الوقوف على معاناة الاسرى المرضى وخاصة حالة الاسير خضر عدنان والمضرب عن الطعام لليوم الثامن والثلاثين على التوالي جراء المعاملة السيئة بحقه وبطلان اعتقاله.

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نظمه نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى امام مقر الصليب الاحمر في مدينة جنين تضامنا مع الاسير خضر عدنان والوقوف على وضع الاسرى المرضى الذين تراجع احوالهم الصحية يوما بعد يوم نتيجة سياسة الاهمال الطبي المتعمد من قبل ادارة السجون المركزية والتي تحرمهم من تلقي العلاج اللازم.

واشار المعتصمون الى ان الخطر اصبح يهدد حياة الاسير خضر عدنان، مطالبين كافة المؤسسات ذات الاختصاص وتحديدا الصليب الاحمر للضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل الاستجابة لمطالبه العادلة وذلك من خلال زيارته والوقوف على وضعه، محملين الجانب الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياته .|162494|

وقال راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين ان رسائل عدة تصل الى النادي عبر المحامين تفيد ان الاوضاع المأساوية التي يعيشها الاسرى وخاصة خضر عدنان قابل للانفجار في كافة المعتقلات الاسرائيلية جراء ما يجري.

وكشف ابو دياك ان ما يزيد عن "172" اسلوبا محرما دوليا يستخدم بحق الاسرى فى ظل استمرار اعتقال ما يزيد عن "124" اسيرا قبل اوسلو واعتقال النواب واعضاء المجلس الوطنى وقادة فصائل العمل الوطنى كالدكتور عزيز دويك مرورا بمروان البرغوثى واحمد سعدات وناصر ابو عزيز وبعض اعضاء اللجنة الشعبية ولجنة الاسير .

بدوره طالب عدنان موسى والد الاسير كافة المؤسسات الرسمية والشعبية بالتحرك الفورى والعاجل من اجل الوقوف على الحالة الصحية التى اصبحت تزداد سوءا يوما عن يوم نظرا لاضرابه المتواصل عن الطعام .

واعتبر والد الاسير ان اعتقال خضر بحد ذاته باطل ولا اساس قانونى له حيث تم تحويله للاعتقال الاداري دون تهمة او مسوغ قانونى .

وكشف عدنان عن الممارسة اللا انسانية والتي تعرض لها ولده الاسير خضر اثناء اعتقاله وفترة التحقيق معه والمتمثلة بالمعاملة القاسية والمهينة بالاقوال والتصرفات والتى تنم عن سخط الاحتلال وعنجهيته بحق الاسرى .

وفي نهاية الاعتصام توجه المعتصمون الى مقر الصليب الأحمر حيث ألقيت عدة كلمات تضامنية مع الاسير خضر ودعوة الصليب الاحمر الى القيام بدوره تجاه ما تقوم به إسرائيل من إجراءات تعسفية بحق الاسرى وخاصة الاسير خضر عدنان .
|162495|
|162496|