وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تيسير خالد يستقبل وفدا من أراضي عام 1948

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 18:09 )
رام الله -معا- استقبل اليوم تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المغتربين وفدا من فلسطين المحتلة عام 1948.

وضم الوفد محيي خلايلة مدير عام جمعية المنار لتنمية وتطوير قيم اجتماعية وتربوية في مجد كروم والكاتبة الصحفية سميرة خلايلة في مجلة الغد الجديد التي تصدر في المناطق المحتلة عام 1948.

وبحث الجانبان التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية وآفاق التعاون المشترك بين جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن وفي الداخل وأدان الجانبان سياسات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في التوسع الاستيطاني وبناء جدار الفصل وتهويد القدس وسياسة التطهير العرقي التي تمارس بحق أبنائها والتي كان آخرها اعتقال نواب القدس كمقدمة لطردهم من المدينة.

وأكد تيسير خالد على وحدة الشعب الفلسطيني في الوطن الفلسطيني وحيا نضال الشعب الفلسطيني في أراضي عام 1948 في مواجهة سياسة التميز والتهميش والتهويد التي تنتهجها بحقهم السلطات الإسرائيلية.

واتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية وجمعية المنار وسائر المؤسسات الفلسطينية في الداخل بما يخدم وحدة الشعب الفلسطيني وتعزيز نضاله في مواجهة سياسة الاحتلال ودعم نضال شعبنا الفلسطيني الهادف الى دحر الاحتلال وضمان الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أكد الطرفان على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق في المجالات ذات الاهتمام المشترك.