وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان العمل النسائي باريحا ينظم محاضرة تثقيفية

نشر بتاريخ: 25/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 11:00 )
اريحا- معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي في محافظة اريحا محاضرة تثقيفية نسائية حول وسائل الامان وسرطان الثدي في مقر اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني.

ورحبت صباح الشريف بالمحاضرة الدكتورة ايمان العناني اخصائية نسائية وتوليد بالمشاركات، مؤكدة على ان هذه المحاضرات والورشات تاتي ضمن خطة عمل الاتحاد في المحافظة هدفها توعية النساء في قضايا صحية تهمهم وتهم اسرهم، حيث سبق ان تم تنظيم محاضرة حول مرض الايدز ومخاطر المخدرات والعديد من المحاضرات.

وقدمت الدكتورة ايمان العناني اخصائية نسائية وتوليد شرحا مفصلا عن وسائل الامان للسيدات، كما قدمت شرحا عن سرطان الثدي حيث ان إصابة سيدة في العائلة، وتزداد النسبة والخطورة بازدياد عدد المصابات في العائلة نفسها وترتفع نسبة الخطورة إذا كانت المصابة أماً أو عمّة أو خالة للفتاة، عمّا إذا كانت المصابة ترتبط بصلة قرابة بعيدة بالفتاة وإن إصابة الفتيات الصغيرات في العائلة تزيد نسبة الخطورة لدى فتيات العائلة أكثر من إصابة سيدة مسنّة. ترتفع أيضاً نسبة الإصابة بالمرض لدى العازبات المتقدّمات في السن.

كما قدمت أساليب الفحص الذاتي للسيدة افحصي ثدييك بشكل دوري وكل شهر، مؤكدة أن أكثر سرطانات الثدي تكتشفها النساء بأنفسهن، وأن الاكتشاف المبكر، وبالتالي المعالجة الفورية تؤدي إلى أحسن النتائج في التخلص والشفاء من الأورام ، لذلك يترتب عليك أن تتقني طريقة فحص الثديين بنفسك.