وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية نابلس توقع اتفاقية لدراسة لمشروع محطة التنقية الشرقية

نشر بتاريخ: 25/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 14:05 )
نابلس- معا- ضمن الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها بلدية نابلس في سبيل النهوض بالواقع الصحي والبيئي في مدينة نابلس، وسعيها الدائم لانجاز عدد من المشاريع الحيوية الضخمة، وقعت بلدية نابلس يوم أمس اتفاقية لدراسة لمشروع محطة تنقية مياه الصرف الصحي الشرقية مع شركة جايتك الألمانية.

ومثل بلدية نابلس في مراسم التوقيع الدكتور حافظ شاهين، نائب رئيس البلدية، ومدير دائرة المياه والصرف الصحي المهندس عماد المصري والمخطط الاستراتيجي في الدائرة المهندس سليمان ابو غوش وممثلين عن بنك التنمية الألماني KFW، الجهة الممولة للدراسة ومؤسسة التعاون الألماني GIZ .

وعبر الدكتور حافظ شاهين عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية الهامة، والتي ستؤدي الى احداث نقلة نوعية في الواقع الصحي والبيئي في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، واضاف ان الدارسة ستستمر لمدة 7 شهور ليتسنى تحديد الموقع الامثل لإقامة المحطة والتكلفة الاجمالية المتوقعة، والفوائد الصحية والبيئية التي ستعود على المنطقة حتى تتمكن من تقديم خدمات تنقية المياه العادمة لأوسع مساحة ممكنة من منطقة شرق المدينة والقرى المحيطة بها.

وفي سياق متصل، فقد استقبل المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس ونائبه الدكتور حافظ شاهين، وعدد من موظفي دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس السيد ستيفان زيب، مدير دائرة مشاريع الشرق الأوسط في بنك التنمية الألماني، وعدد من المسؤولين في المؤسسة المذكورة، حيث قدموا شرحا مفصلا لأهم مشاريع بلدية نابلس، خاصة تلك التي تنفذها دائرة المياه والصرف الصحي، والممولة من الجانب الالماني، واهمها مشروع محطة التنقية الغربية.

وبين المهندس يعيش أن نسبة الانجاز في هذا المشروع وصلت الى 35% تقريبا، وعبر عن أمله في أن يتم الإنتهاء من إنجازه ضمن الوقت المحدد، نظرا للدور الإيجابي الكبير الذي سيلعبه في التأثير على القطاعين الصحي والزراعي في المنطقة الغربية من نابلس.

وقد اطلع السيد زيب والوفد المرافق له عن كثب على سير أعمال مشروع محطة التنقية الغربية، وعبروا عن عن رضاهم التام عن مستوى التعاون بين بلدية نابلس وبنك التنمية الألماني.