وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات المخيم الصحي الشتوي في مركز الشهيد صلاح خلف

نشر بتاريخ: 25/01/2012 ( آخر تحديث: 25/01/2012 الساعة: 17:45 )
طوباس - معا - نجود دراغمه – إفادتنا نجود دراغمه مدير العلاقات العامة في مركز الشهيد صلاح خلف انه لازال فعاليات المخيم الصحي والتغذوي الشتوي فعال ومستمر في مركز صلاح خلف والذي نظم من قبل مديرية تربية محافظة نابلس قسم الصحة المدرسية والذي هو ضمن الأنشطة التثقيفية لمشروع تطويرالمقاصف المدرسية في المديرية .

ويشارك في المخيم 100 طالبة من 10 مدارس مستهدفة بالمشروع المذكور أعلاه، وانطلق المخيم من 22-1/2012 ويستمر لمدة خمس أيام على التوالي و تتدرب الطالبات طيلة أيام المخيم على جملة من المهارات الحياتية والصحية موزعة على زوايا متخصصة في الدراما والفنون والتثقيف والتعزيز الصحي والأنشطة الرياضية والتطوعية، التي يبتغى منها توظيف الرسائل الصحية والتغذية في أنشطة لا صفية ممنهجة ومصممة تربوياً بأسلوب التعلم النشط الذي يشارك كل من المعلم والمتعلم في إنجاز الموقف التعليمي والسلوكي.

من أهم المواضيع التغذوية التي سيتم التطرق لها: الغذاء الصحي والمتوازن، النشاط البدني، العادات التغذوية الصحية والأمراض المرتبطة بسلوكيات التغذية المختلفة.

يذكر أن مثل هذه الفعاليات الموجهة للطلبة تأتي في إطار سعي الإدارة العامة للصحة المدرسية لتعزيز صحة الطلبة وبناء توجهات ايجابية نحو العادات الغذائية الصحيحة، لما لها من تأثير على العملية التعليمية، وإيمانا منها بأهمية اعتماد النهج التعليمي القائم على تبادل الخبرات والتجارب بين جموع الطلبة والكادر التربوي في المدارس.

وأكد مروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف أن المركز دائما على استعداد تام ليلا نهارا في استقبال وتنظيم مثل هذه الأنشطة التي تخدم كافة شرائح المجتمع وإكسابهم المهارات الحياتية المختلفة لإنشاء جيل قيادي واعي قادر على مواجهة تحديات العصر.

وزار المخيم العديد من ممثلي المؤسسات المحلية والأهلية في محافظة طوباس والشرطة أضافه إلى الزيارة الدائمة لوزارةالتربية والتعليم، كما قامت شرطة طوباس بإلقاء محاضر للطالبات حول الشرطة والعلاقات ألعامه.

ويدير المخيم من مديرية التربية والتعليم نابلس اسماء الشولي رئيس قسم الصحة المدرسية ، أما الأنشطة يشرف عليها طاقم متخصص من المشرفين هم اسامه ملحس وخالد أبو مريم ورفيف يونس وفخرية حمدان وأيمن الكردي وغيداء جيطان وناظم الحنيني وميسون دويكات أما فدوى خضير فقد اشرفت على وجبات الطعام .

وسوف تشتمل أيام المخيم على تنظيم رحلات وجولات ميدانية لمنشآت صناعية متخصصة بالتصنيع الغذائي.
هذا وسينضم أولياء أمور الطالبات للفعالية الختامية، المنوي تنفيذها يوم الأربعاء الموافق 25/1/2012، حيث ستعرض الطالبات بمهرجان احتفالي صغير جميع مخرجات زوايا المخيم أنفة الذكر.

وقدم إدارة المخيم جزيل الشكر إلى أدارة وأطقم العمل في مركز صلاح خلف على جهودهم التي يبذلوها خلال هذا اللقاء والتي انصبت حول توفير سبل الراحة والتكيف لجميع المشاركين.
اشرف على المخيم من مركز صلاح خلف دائرة الإقامة والسكن مكون من سعيد حمدان مدير الدائرة وكمال شاهين رئيس شعبة الخدمات وياسر نعيرات في الإشراف و المتابعة الليلية.