وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إختتام دورة في علوم الدفاع المدني والوقاية في مركز الإيمان بقلقيلية

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 09:59 )
قلقيلية-معا- إختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة قلقيلية اليوم دورة حول السلامة المنزلية والوقاية ل30 مشارك ومشاركة من نزلاء دار الإيمان للأيتام في المدينة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني تناولت الدورة أخطار الكهرباء وعبث الاطفال في الادوات الكهربائية والشموع والتدفئة واخطار التسمم.

فقد عقد الدورة كل من مدير تدريب الدفاع المدني في المحافظة الملازم أول محمد عرباس والمدرب الملازم أول شادي عباة فقد تم عرض فيديو وشرائح عرض تناولت مخاطر استخدام الكهرباء وكيفية مكافحة الحرائق المنزلية وطرق الوقاية منها، والتعريف بأخطار التدفئة والتصرف السليم في حال حدوث تسرب للغاز المنزلي؛ ثم تم توضيح مواصفات أسطوانة الغاز السليمة وكيفية التعامل معها والتطرق لحوادث الغرق والسقوط وكيفية التعامل مع هذة الحوادث ورفع الجاهزية الإستعداد للمتدربين.

وأضاف التقرير أن الدورة تناولت الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء والوقاية والسلامة العامة والمنزلية إضافة إلى التطبيق والتدريب العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية والتدرب على مطفأة الحريق اليدوية والتعامل مع جهاز الغاز المنزلي.

وبدوره تحدث مدير دفاع مدني قلقيلية المقدم عمر القدومي حول خطط الدفاع المدني الهادفة إلى استنهاض الوعي ورفع مستوى ثقافة الطوارئ وعلوم الدفاع المدني وأن الدورة هي جزء من برنامج تدريبي تنفذه مديرية الدفاع المدني بناءً على خطة مسبقة تستهدف المجتمع المحلي والمؤسسات العامة والخاصة حيث تهدف إلى تقليل آثار الحوادث والكوارث وطرق السلوك والتعامل الصحيح مع المخاطر المختلفة وتم توزيع الشهادات على الخريجات والمتدربات.