وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في إطار توطيد علاقات التعاون:د. الشاعر يزور الممثلية الفنزويلية واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 17:14 )
رام الله - معا - زار د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي اليوم، مكتب الممثلة الفنزويلية في رام الله والتقى رئيس الممثلية فريدي ماريو، في إطار توطيد العلاقات وبحث سبل التعاون. وقدم د. الشاعر شكره لمواقف حكومة وشعب فنزويلا الداعم للقضية الفلسطينية، ووإمكانية البحث في سبل التبادل التربوي وتبادل الثقافات، وكذلك إمكانية دعم الممثلة الفنزويلية لوزارة التربية في مجال الأبنية المدرسية.

من جانبه شكر الممثل الفنزويلي الوزير والوفد المرافق على زيارتهم واهتمام السلطة الوطنية والوزارة بتوطيد تلك العلاقة، ودعا إلى مزيد من التعاون، وتمخض عن اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة فنية لتدارس ومتابعة المشاريع المستقبلية.

كما زار د. الشاعر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والتقى اسماعيل التلاوي أمينها العام، واستمع منه إلى شرح مفصل عن جهود اللجنة الوطنية في دعم القضايا التربوية في فلسطين، وكذلك اجتماع وزراء التعليم العالي وما تمخض عن هذا الاجتماع، والقرارات المرتبطة في دعم مؤسسات القدس الشريف، وتطرق التلاوي كذلك إلى قرار وزراء الثقافة العرب باعتبار القدس عاصمة للثقافة لهذا العام.

وتطرق التلاوي إلى المشاريع التي تنفذها المنظمات الدولية كمشاريع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الأسسكو، وكذلك مشاريع اليونسكو، واهتماماتها بتلبية قضايا التربية والتعليم.

من جانبه شكر د. الشاعر أمين عام اللجنة الوطنية، ودعاه إلى مزيد من بذل الجهود المكثفة لخدمة القضايا الفلسطينية بشكل عام وقضايا القدس الشريف بشكل خاص.

رافق الوزير في هذه الجولة د. بسام مناصرة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية، وبصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة، وعبد السلام شلعب أمين سر مجلس البحث العلمي.