وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بتمويل من مؤسسة أنيرا: بلدية طولكرم تنفذ مشروعين لإعادة تأهيل الصرف الصحي بحوالي مئة ألف دولار أمريكي

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 17:17 )
طولكرم ـ معا ـ أوضح المهندس محمود الجلاد رئيس بلدية طولكرم أن البلدية تقوم حالياً بتنفيذ مشروعين لإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في المدينة وذلك بتمويل مالي يقدر بـ ( 100000 ) مئة ألف دولار أمريكي تم تأمينه من خلال مؤسسة أنيرا .

وقال الجلاد أن المشروع الأول سيتم تنفيذه في الحي الغربي من المدينة بطول 850 متراً وبكلفة إجمالية إثنان وخمسون ألفا وخمسمائة وسبعة عشر دولار أمريكي موضحاً أن أهمية تنفيذ هذا المشروع تكمن في استبدال أنابيب الصرف الصحي القديمة والتالفة والتي يزيد عمرها عن أكثر من ستين عاماً وذلك بهدف الحفاظ على مصادر مياه الشرب وحمايتها من أي تلوث ، حيث تقع هذه الشبكة في المنطقة الممتدة مابين دوار جمال عبد الناصر وسينما الفريد بالمدينة ، حيث يوجد هناك البئران الرئيسيان لمياه الشرب والتي من خلالها تزويد المدينة والضواحي بمياه الشرب .

واضاف الجلاد أن المشروع الثاني يقع في الحي الشرقي بطول 750 متراً وبكلفة إجمالية 47 الف دولار أمريكي في المنطقة الواقعة مابين مدرسة العدوية الثانوية ومفرق ديوان الجلاد ، ويهدف هذا المشروع الى استبدال شبكات الصرف الصحي القديمة والمتآكلة .

وتقدم الجلاد بشكرة الى السادة مؤسسة أنيرا وممثلها في فلسطين والقائمين على تنفيذ هذا المشروع لتقديمهم التمويل اللازم لتنفيذ هذا المشروع ومشاريع أخرى في مجال المياه في مدينة طولكرم وضواحيها .