وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج التأهيل المجتمعي لمشفى الوفاء يعالج شابا أصيب بشلل نصفي

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 12:05 )
غزة-معا- قال برنامج التأهيل الطبي المجتمعي لمستشفى الوفاء برفح والتابع لجمعية الوفاء الخيرية في غزة، الممول من مؤسسة "مرسي ماليزيا" أنه تمكن من علاج شاب أصيب بشلل نصفي وضعف في الأطراف العلوية.

وقال أخصائي العلاج الطبيعي كرم فحجان المتابع للحالة "أن الشاب جمال أبو مصطفى والذي يبلغ من العمر 18 عاماً دخل برنامج التأهيل وهو يعاني من عدم المقدرة على الحركة والتنقل بعد تعرضه لسقوط جسم ثقيل على رقبته أدى الى كسر في الفقرة العنقية السادسة والسابعة والضغط على الحبل الشوكي".

وتابع فحجان، أنه ومنذ دخول المريض تم وضع خطة علاجية للمريض مكنت فريق التأهيل وبعد شهرين من المتابعة والخطة العلاجية من إعادة القدرة للمريض على الحركة في السرير والجلوس والمشي لمسافات متوسطة من (20-30) متر.

من جهة أخرى، عبر أهل المريض عن سعادتهم للتقدم الذي تحقق مع ابنهم من خلال برنامج التأهيل المجتمعي برفح، وشاكرين بالوقت نفسه، مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي خدماته الجليلة التي يقدمها لأبناء قطاع غزة وخاصة لمدينة رفح وضواحيها.

جدير ذكره أن التأهيل الطبي المجتمعي لمشفى الوفاء تم تأسيسه في سنة 2001 في جنوب قطاع غزة وذلك لتقديم الخدمات الطبية التي يحتاجها المريض داخل منزله، اضافة الى الأدوات الطبية المساعدة والأدوية وتنظيم الندوات والمحاضرات الخاصة والعامة ضمن برامج التثقيف الصحي للمعاقين وذويهم بقطاع غزة.