وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حالوتس : لم نستشر بشكل كامل بخصوص اتفاق وقف اطلاق النار غير المكتوب

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 17:21 )
بيت لحم - معا- قال رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي دان حالوتس الذي كان يتحدث يوم امس امام لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست ان المستوى السياسي لم يستشر هيئة الاركان بخصوص وقف اطلاق النار في قطاع غزة بشكل كامل دون ان يعتبر اقواله نقدا للمستوى السياسي .

واضاف حالوتس في معرض رده على سؤال وجهه عضو اللجنة من حزب الليكود دان نافيه " لم نكن شركاء في بلورة الاتفاق سوى بشكل جزئي موضحا ردا على ما اعتبره اعضاء اللجنة انتقادا ضمنيا للمستوى السياسي خاصة رئيس الوزراء بانه لا يوجد لديه اي انتقاد ضمني او غير ضمني للمستوى السياسي ولو كان لديه مثل هذا الانتقاد لقاله بشكل واضح ".

وكشف حالوتس النقاب عن عدم وجود وثيقة مكتوبة تبين شروط ومحددات وقف اطلاق النار وقال " لقد تلقينا تقديرا ونعمل على هديه واذا كان هناك شيئ غامض نستوضحه من المعنين بالامر ".

ونفي رئيس الاركان ما تناقلته وسائل الاعلام عن نشر الفلسطينيين 13 الف رجل امن في شمال القطاع لمنع اطلاق الصواريخ وقال " لم ينشروا 13 الف رجل ولا حتى 1300 رجل ".

واكد حالوتس على عدم وجود اية علاقة بين وقف اطلاق النار في غزة والعمليات العسكرية الجارية في الضفة الغربية وقال " لقد حاول الفلسطينيون ايجاد علاقة بين الامرين بواسطة اطلاق الصواريخ ردا على عمليات الجيش في جنين التي اعقبت وقف اطلاق النار مؤكدا ضرورة نفي ومنع ايجاد مثل هذا الترابط لان نتائجه ستكون المس بقدرة الجيش العملياتية لذلك علينا مواصلة العمليات في الضفة الغربية لما لها من تأثير على الجبهة الداخلية الاسرائيلية ".