وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القدس المفتوحة تستقبل الوفد النسائي الفلسطيني القادم من سوريا

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 13:37 )
بيت لحم -معا- استضافت جامعة القدس المفتوحة - مركز بيت ساحور الدراسي الوفد النسائي الفلسطيني القادم سوريا والذي يمثل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية - إقليم سوريا ، حيث كان في مقدمة المستقبلين بالنيابة عن مدير منطقة بيت لحم التعليمية الدكتور إبراهيم الشاعر المساعدان الإداريان في بيت لحم وبيت ساحور الدكتور ضيف الله عثمان ود.معتصم مصلح ومنسقة العلاقات العامة أ . إميلي سعاده ورئيس مجلس الطلبة في الجامعة معتز مزهر وأعضاء حركة الشبيبة الفتحاوية ولجنة أخوات دلال وعدد من الطلبة والطالبات.

وضم الوفد خمسة نساء من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في سوريا وأمين سر حركة فتح - إقليم بيت لحم يوسف العارف وعضوي إقليم فتح وفاء حميد وماهره الجمل ، ورحب الدكتور ضيف الله عثمان بالوفد الضيف باسم رئيس الجامعة أ . د يونس عمرو ومدير المنطقة التعليمية الدكتور إبراهيم الشاعر.

واستمع الوفد إلى شرح حول تاريخ الجامعة ونشأتها وتطورها وانتشارها في أنحاء الوطن ومدى أهميتها للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ، وفي كلمته رحب بالوفد وأكد رئيس مجلس الطلبة معتز مزهر على أهمية هذه الزيارة وقدم شرحاً مفصلاً عن الأوضاع التي يعيشها الفسطينيون في الضفة الغربية وأهالي بيت لحم ، وخاصةً طلبة جامعة القدس المفتوحة وعن أهمية دور المرأة الفلسطينية في بناء المجتمع الفلسطيني الحديث وعن دور الحركة الطلابية والشبيبة الفتحاوية وأخوات دلال في استنهاض الحالة التكاملية استكمالاً لدور فخامة السيد الرئيس محمود عباس للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف .

كما قدم الوفد نبذة حول الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء في الشتات وبأن أبناء الشعب الفلسطيني في سوريا لا يتدخلون في الشأن السوري وعبر الوفد عن سعادته بوجوده على أرض الوطن وبزيارته للجامعة أكبر جامعات فلسطين وأبدى الوفد إعجابه بالجامعة وإنجازاتها شاكراً إدارة الجامعة على الاستقبال ، واختتمت الزيارة بجولة فيها وبالتعرف على أقسامها .