وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة تنظم ورشة عمل لبحث سبل تطوير عمل التفتيش الصيدلاني

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 13:30 )
غزة-معا- نظمت الإدارة العامة للصيدلة ورشة عمل لبحث سبل تطوير العمل الصيدلاني ، وذلك بهدف توضيح العلاقة بين التفتيش الصيدلاني مع الدوائر الأخرى فى وزارة الصحة و الخروج بمقترحات و تعديلات لآليات عمل التفتيش الصيدلاني.

وحضر الورشة كلا من د.حسن خلف وكيل وزارة الصحة و د.منير البرش مدير عام الصيدلة و د.ماهر شامية مدير وحدة الإجازة و التراخيص بالإضافة إلى حضور مجموعة من الصيادلة العاملين فى إدارات و دوائر وزارة الصحة.

بدوره رحب د.أشرف أبو مهادي مدير دائرة التخطيط و المعلومات الدوائية بالحضور، معتبرا أن هذه الورشة هي بداية لسلسلة ورش عمل ستنفذ خلال عام 2012 ، وذلك لبحث ومناقشة سبل تطوير عمل التفتيش الصيدلاني، واستعرض مجموعة القرارات الوزارية و الأنظمة و القوانين الخاصة بالتفتيش الصيدلاني و مدى مطابقة الواقع فى التفتيش لهذه القرارات .

من جانبه أكد د.منير البرش حرص إدارته على النهوض بمهنة الصيدلة من خلال الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها فى الوزارة ، وتسليط الضوء على الهم الصيدلاني بكافة جوانبه ، لافتا إلى أن هدف عقد هذه الورشة يأتي فى إطار مناقشة تطوير العمل الصيدلاني و الخروج بتوصيات مشتركة تسعى للارتقاء فى عمل مجال التفتيش .

كما تحدث د.ماهر شامية عن دور التفتيش الهام فى ربط القطاع الصحي بالوزارة مع القطاع الخاص من خلال وحدة الإجازة و التراخيص ،مؤكدا على ضرورة متابعة صيدليات القطاع الخاص و المستودعات وخاصة فى ظل وجود الكم الهائل من الأدوية التي تمر عبر الأنفاق و التي تحتاج لجهد عظيم للسيطرة عليها و ضبط السوق الدوائي لحماية المواطن و الصيدلي من خطر الأدوية المزورة.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب المناقشة أمام الحضور حول موضوع القرارات الوزارية الصادرة حول التفتيش الصيدلاني و آلية العمل به و المعيقات و المشاكل التي تواجه تطبيق هذه الآليات.