وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصطفى البرغوثي: يجب الانتقال من مشروع التسوية إلى مشروع الحرية

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان المراهنة على المفاوضات مع حكومة نتنياهو هي سراب وان اسرائيل تسابق الزمن لفرض الوقائع على الارض بشكل يحول دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة واستبدالها بكانتونات ومعازل.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي انه لا يجوز عقد لقاءات مع الإسرائيليين ما لم يتوقف الاستيطان بشكل كامل بما في ذلك في القدس وتحديد مرجعية واضحة للمفاوضات تقوم على اساس الانسحاب من كامل الاراضي المحتلة منذ عام 67.

وجدد البرغوثي التاكيد على ان المفاوضات لن تحقق شيئا ما لم يتم تغيير ميزان القوى لصالح شعبنا وانه لا فائدة منها ويجب وقفها .

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية الاستيطانية ولكسب مزيد من الوقت وانه ان الاوان لفرض عقوبات على اسرائيل لردعها عن ممارساتها وتهويدها ما تبقى من الاراضي الفلسطينية .

وجدد النائب مصطفى البرغوثي الدعوة الى تبني الاستراتيجية الوطنية القائمة على المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية واستعادة الوحدة الوطنية والديمقراطية واستنهاض حملة مقاطعة وفرض عقوبات على اسرائيل وتبني استراتيجية اقتصادية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.