وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحية: أدعو شعبنا للاطمئنان فحماس ماضية نحو المصالحة دون رجعة

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 17:49 )
غزة- معا- أكد دكتور خليل الحية القيادي في حركة حماس أن المصالحة الفلسطينية ضرورة وإستراتيجية وقناعة تشكلت لدى حركته داعيا الشعب الفلسطيني للاطمئنان أن حركة حماس ماضية باتجاه تحقيق المصالحة دون رجعة.

وقال الحية في لقاء الصالون السياسي الذي ينظمه منتدى الإعلامي حول المصالحة الفلسطينية: "المصالحة بالنسبة لحركة حماس رؤية وهدف وإستراتيجية وقناعة" مشددا "لا يجب أن يختلف فلسطينينا على أهمية انجاز المصالحة".

وأضاف الحية: "في الشهر الماضي وقعنا على استحقاقات المصالحة وهي قناعات وقعنا عليها ومقتنعون بها".

وحول موضوع الحريات أكد الحية أنه لا بد أن يتمتع بها المواطن الفلسطيني حيثما كان في كافة مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية بما فيها غزة والضفة
وبين الحية أن ملف المصالحة المجتمعية ابرز الملفات الشائكة التي لا بد من الوصول إلى حلول مادية ومعنوية وسياسية ومجتمعية وقانونية ترضي كافة الأطراف.

وفيما يخص موضوع الانتخابات أكد الحية أن حركته تؤمن بالتداول السلمي للسلطة قائلا:"نحن مؤمنون بهذا المبدأ ونطبقه وجادون للوصول إليه ولكن هذه الانتخابات يجب أن تكون للفلسطينيين حيث ما وجدوا تشمل المجلس الوطني الفلسطيني والمجلس التشريعي التشريعي والرئاسة الفلسطينية".

وشدد الحية:"نحن أمام استحقاق إعادة الحياة لمؤسسات الفلسطينية الوطنية ولا بد أن يكون عبر صناديق الاقتراع".

وبين الحية أن "تشكيل الحكومة ستبقي حائط لانقسام ماثلا ما لم يتم الاتفاق على حكومة وحدة وطنية أو حكومة انتقالية تقوم بمهمات محددة بدون برنامج سياسي".

وأكد الحية جاهزية حركته لتطبيق ما يطلب منها في لجنة الحريات وكافة اللجان بما يحقق المصالحة الفلسطينية.