وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقتل 29 مواطنا بينهم اطفال بقصف دبابات الاسد لمنازل في سوريا

نشر بتاريخ: 27/01/2012 ( آخر تحديث: 27/01/2012 الساعة: 16:26 )
بيت لحم- معا- تواصل الة القتل السورية سحق المزيد من الضحايا, حيث ارتكبت قوات الجيش السوري اليوم مجزرة اسفرت عن مقتل نحو 29 شخصا بينهم اطفال.

فقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 29 شخصا قتلوا اليوم، بينهم 14 عثر على جثثهم في حماة، وتركز العدد الأكبر من بقية قتلى اليوم في حمص وإدلب, في بداية جمعة غضب جديدة, ليضافوا إلى 62 قتيلا سقطوا أمس في أنحاء متفرقة من سوريا.

ففي حمص, سمع دوي انفجارات متعددة بشكل متواصل مع إطلاق رصاص مستمر من الحواجز التابعة للجيش والأمن السوري المنتشرة في أحياء بابا عمرو، والغوطة، وجب الجندلي، والقصور، وكرم الزيتون، وباب السباع، ودير بعلبه، والبياضة، وباب هود.

|162788|وقال ناشطون سوريون إن الجيش السوري ارتكب مجزرة في مناطق مختلفة في حمص حيث قصف بالمدفعية عددا من المنازل فانهارت على ساكنيها.

ودارت اشتباكات بين الجيش النظامي وعناصر من الجيش الحر المنشق في عدد من مناطق ريف دمشق، خاصة حرستا وعربين، في حين استمر القصف على مدينة حماة وترافق مع حملات اعتقال واسعة.

وفي تلبيسة وبعد خروج مظاهرة حاشدة ليلا قامت قوات الأمن والجيش السوري بإطلاق نار من الأسلحة الثقيلة والخفيفة لإرهاب الأهالي ومنعهم من التجمع, حسبما ذكرته لجان التنسيق المحلية.

كما وصلت تعزيزات من الجيش السوري إلى درعا بعد حدوث اشتباك بين الأمن السوري ومنشقين, وبدأت هناك حملة اعتقالات.

وتحدثت لجان التنسيق المحلية عن 14 جثة قالت إنها ألقيت في خمسة مواقع من قبل سيارات تابعة للأمن السوري، تم التعرف على أربعة من أصحابها وهم أشخاص اعتقلوا خلال اليومين الماضيين أثناء اقتحام حماة.

وقد شهدت حماة خلال الساعات القليلة الماضية أصوات انفجارات وإطلاق نار كثيف في مناطق جسر المزارب، ومؤسسة المياه المحتلة، وحي الحميدية، وحي الشرقية، وحي القصور، ودوار الجب، وجسر الحديد.

وفي وقت سابق أمس, قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن اثنيْن وستين شخصا قُتلوا بينهم خمسة وثلاثون في حمص وحدها. ونشرت التنسيقيات أسماء الضحايا وبينهم أحد عشر طفلا.