وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير المصري عمر سليمان اجتمع بالوزير الاسرائيلي المتطرف افيغدور ليبرمان وتفاجأ ايجابيا بشخصيته

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 20:07 )
بيت لحم - معا- اجتمع مدير المخابرات العامة المصرية الوزير عمر سليمان بعد ظهر اليوم في القدس بشكل مفاجيء بوزير الشؤون الاستراتيجية في الحكومة الاسرائيلية افيغدور ليبرمان .

ووصفت مصادر سياسية اسرائيلية اجتماع سليمان بليبرمان بالايجابي والمفاجئ مؤكدة ان الوزير المصري تفاجأ ايجابيا من شخص ليبرمان .

ويعتبر هذا الاجتماع الاول من نوعه الذي يجمع بين مسؤول مصري كبير والوزير ليبرمان الذي اعتبر لسنوات كشخص معاد لمصر وحكومتها خاصة حين هدد بداية انتفاضة الاقصى بقصف السد العالي .

وفي اطار لقاءاته مع كبار المسؤولين الاسرائيلين التقى الوزير سليمان بوزير الجيش عمير بيرتس الذي شرح للضيف المصري ما اسماه الاختراقات الفلسطينية لوقف اطلاق النار مطالبا الوزير المصري العمل من اجل وقف عمليات تهريب الاسلحة الى قطاع غزة .

كما التقى وير البنية التحتية الاسرائيلي بن اليعازر وتناول معه اخر تطورات صفقة تبادل الاسرى والوضع الامني والسياسي في اعقاب اتفاق وقف اطلاق النار .

وقال الوزير سليمان عقب انتهاء الاجتماع ان صفقة تبادل الاسرى تتقدم على مراحل دون ان يدلي بتفاصيل .

وحول اتفاق وقف اطلاق النار اعرب الوزير المصري عن اعتقاده بان الاتفاق سيصمد فترة طويلة مؤكدا ان الخروقات المسجلة تتم من قبل بعض الافراد المعزولين الذين لا يرون انفسهم جزءا من المجموع الفلسطيني .