وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إعلاميو الخليل يعتصمون أمام مقر الصليب الأحمر تنديدا باعتقال الشريف

نشر بتاريخ: 27/01/2012 ( آخر تحديث: 27/01/2012 الساعة: 15:45 )
الخليل - معا - اعتصم العشرات من الصحفيين والإعلاميين أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة الخليل اليوم الجمعة، تنديدا بإعتقال الاحتلال الصحفي رائد الشريف الذي يعمل في إذاعة المرح بالخليل قبل شهرين تقريبا، دون أن توجه له أي تهمة تذكر حتى الان.

وكان من بين المعتصمين إسماعيل جحشن مدير مكتب وزارة الإعلام بالخليل وعزمي ألشيوخي أمين عام اللجان الشعبية.

وقال والد الصحفي المعتقل إن قضية الأسرى تعتبر من أولويات القضايا الفلسطينية مطالبا كافة المؤسسات الحقوقية والمؤسسات المعنية الدفاع عن قضية الأسرى مناشدا الصليب الأحمر الفلسطيني التدخل من اجل إنهاء معاناة ابنه الصحفي رائد الشريف.

كما استنكر فوزي دعنا مدير إذاعة المرح قيام قوات الاحتلال اعتقال الصحفي الشريف مطالبا كافة الجهات ولا سيما المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر أن يعمل بكل إمكاناته وطاقاته من اجل إنهاء معاناة الصحفي الشريف وكل الأسرى، مضيفا أن اعتقال الصحفي الشريف يعتبر إهانة لحرية التعبير التي يجب أن بتمتع بها الإعلامي.

يذكر أن نقابة الصحفيين شاركت في هذا الاعتصام بحضور أعضاء النقابة والمكتب الحركي لحركة فتح الذين عبروا عن وقوف نقابة الصحفيين إلى جانب كل الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال مؤكدين دور النقابة الجاد في التوصل مع كافة المؤسسات من اجل إنهاء معاناة الصحفيين المعتقلين.