وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات الجمعة في دوري "جوال" للمحترفين

نشر بتاريخ: 27/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 21:45 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- افتتحت عصر اليوم الجمعة 27 /1/2012 منافسات الاسبوع الثاني عشر من دوري جوال للمحترفين الفلسطينين ، حيث جمع اللقاء الاول مركز طولكرم بضيفه جبل المكبر على ملعب نابلس البلدي واحرز فيه اللاعب عبد المالك قبها هدف الفوز الوحيد للمركز على المكبر بينما اضاع لاعب المكبر كامل جبارين ركلة جزاء اواخر الشوط الاول من اللقاء .

وتمكن هلال القدس من الخروج بفوز صعب بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين على ضيفه ثقافي طولكرم في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام .
بينما انتهى لقاء البيرة وضيفه ترجي واد النيص بالتعادل السلبي في اللقاء الذي جمعهما على ستاد فيصل الحسيني بالرام مساء اليوم .

مجريات لقاء هلال القدس وثقافي طولكرم
الشوط الأول ...
مع انطلاقة اللقاء لعب هلال القدس بتشكيلة 4-4-2 معتمداً على مراد عليان وفادي لافي في الهجوم ، فيما لعب الثقافي بتشكيلة 4-5-1 بمهاجم وحيد وهو مأمون رجب .

ولم تمض سوى 43 ثانية حتى تمكن الهلال من افتتاح النتيجة من ضربة حرة مباشرة نفذها إيهاب أبوجزر ، تابعها مراد اسماعيل برأسية في مرمى الثقافي .

وكاد رد الثقافي أن يأتي سريعاً في الدقيقة الثالثة بعد انفراد فادي حساسنة بالمرمى ليسدد كرة أرضية أبعدها حارس الهلال عبدالله الصيداوي لتعود لمعاذ مصطفى الذي تابعها عالية فوق المرمى .

وحاول بعدها الهلال إحكام السيطرة على وسط الملعب ، واعتمد على الكرات العرضية التي لم تشكل خطورة كبيرة ، في المقابل كان اعتماد الثقافي على الهجمات المرتدة ، وفي الدقيقة 12 سدد محمد أبوكشك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن .

وحملت الدقيقة 17 ثاني أهداف اللقاء من هجمة مرتدة انطلق على اثرها مدافع الهلال هيثم ذيب ومرر الكرة لمراد اسماعيل الذي تنبه لتقدم حارس الثقافي فهد الفاخوري وأرسل كرة ساقطة استقرت في شباك الثقافي ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه .

وارتفعت إثارة اللقاء أكثر فأكثر، فبعدها بدقيقة واحدة ، تمكن الثقافي من تقليص الفارق بواسطة عبدالله الطبال الذي استغل كرة عرضية من حسن برهوش وتابعها برأسه بعد خروج خاطئ من حارس الهلال عبدالله الصيداوي .

واكتسب الثقافي دفعة معنوية بعد الهدف ونظم صفوفه واستحوذ بشكل نسبي على مجريات اللقاء ، بتحركات نشطة من الجناح الأيسر حسن برهوش ، لكن الثقافي لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى الصيداوي ، حتى الدقيقة 38 عندما عرقل لاعب الثقافي مأمون رجب داخل منطقة الجزاء ، ليتحصل فريقه على ركلة جزاء تصدى لها أحمد الأسدي وأسكنها في شباك الهلال معلناً عن هدف التعديل لفريقه .

وتراجع الثقافي بعد الهدف بغية الحفاظ على التعادل ، فيما اندفع الهلال لإحراز هدف التقدم ، وغلب على هجماته التسرع ، ليعلن الحكم بعدها نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق .

الشوط الثاني ...
جاءت البداية قوية من وسريعة وكادت الدقيقة الثانية أن تفصح عن هدف التقدم للهلال من ضربة حرة مباشرة نفذها إيهاب أبوجزر لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر .

ورد الثقافي بتسديدة قوية لمحمد أبوكشك كرة صاروخية ، نجح الصيداوي في التصدي لها على دفعتين .

وسنحت فرصة ذهبية للثقافي في الدقيقة 54 للتقدم لأول مرة في اللقاء بعد انفراد فادي حساسنة بالمرمى وتخطيه للصيداوي ، وأرسل كرته نحو المرمى لكن القائم الأيمن حمى الهلال من هدف ثالث وحول الكرة لخارج الملعب .
وفي الدقيقة 60 سدد مراد عليان كرة صاروخية من ركلة حرة مباشرة ، استقرت في أح
ضان الحارس الفاخوري .

وأضاع بعدها لاعبو الثقافي فرصتين متتالتين بواسطة أبوكشك وحساسنة .

ورمى الهلال بكل ثقله لتسجيل هدف الفوز ، وتراجع الثقافي لإغلاق المنافذ أمام لاعبي الهلال .

وعاد مراد عليان في الدقيقة 78 وتحصل على ضربة حرة مباشرة ، تصدى لها بنفسه لكن يقظة الفاخوري حولت الكرة لركنية .

وأثمرت محاولات الهلال عن هدف التقدم في الدقيقة 84 ، من كرة طويلة بواسطة السويركي لتصل لمراد عليان الذي حولها بعرضية لتجد الغير مراقب داخل منطقة الجزاء هيثم ذيب ، الذي لم يتوان عن وضعها برأسه في شباك الثقافي .

وحملت الدقائق الأخيرة عودة الهلال للدفاع واندفاع الثقافي ، وكاد مراد عليان أن يستغل هذا الاندفاع بهجمة مرتدة انفرد على اثرها بالمرمى لكن الفاخوري حول تسديدته لركنية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لهلال القدس في الدقيقة 93 بعد عرقلة مراد عليان ، لينفذها عليان نفسه لكن الفاخوري تألق بتصديه للركلة وتحوليها لركنية ، لكن هذا لم يمنع الهلال من تحقيق الفوز مع انتهاء المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

مجريات لقاء مؤسسة البيرة وترجي واد النيص

الشوط الأول ...
مع انطلاقة اللقاء لعب الترجي بتشكيلة 4-4-2 بتواجد سعيد السباخي وأشرف نعمان في المقدمة ، فيما لعب البيرة بخطة 4-5-1 بالاعتماد على محمد خطاري .

وجاءت بداية اللقاء ضعيفة من كلا الطرفين ، بتمريرات مقطوعة في وسط الملعب وكرات طويلة لم تشكل أدنى خطورة ، واستمر الوضع على ما هو عليه حتى الدقيقة 22 عندما أطلق أشرف نعمان صاروخية باتجاه مرمى البيرة لكن حاتم العباسي حولها ببراعة لركنية .

وبالغ لاعبو كلا الفريقين في الأداء الفردي ، مما أثر على مستوى اللعب الذي كان منخفضاً بشكل لافت ، ليغيب التكتيك واللعب المنظم عن أداء الفريقين ، وبالتالي غياب الفرص والتنظيم ، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني ...
مع بداية الشوط الثاني شهدت الدقيقة 47 تسديدة قوية من أيسم طبطب ، سيطر عليها توفيق علي بصعوبة .

ورد الترجي سريعا من ضربة حرة مباشرة بواسطة أشرف نعمان لكنها أخطأت المرمى .

وبطريقة مشابهة كاد البيرة أن يفتتح النتيجة عن طريق مصطفى أبوكويك لكن الحارس توفيق علي حولها ببراعة لركنية .

وفي الدقيقة 66 حرم تألق الحارس حاتم العباسي فريق واد النيص من التسجيل بعد تصديه لتسديدة سعيد السباخي .

وأهدر سعيد السباخي فرصة ذهبية في الدقيقة 71 لافتتاح تسجيل بعد مجهود فردي مميز ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويرسل كرة أرضية مرة بمحاذاة القائم الأيسر .

واستمر الأداء المتواضع من كلا الفريقين حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء ، لينتهي بالتعادل السلبي .
|162885||162899|