وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأسرى يزور مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 08:58 )
نابلس- معا- ضمن زيارته لمحافظة نابلس حلّ وزير الأسرى عيسى قراقع ضيفاً على مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة يرافقه مدير وزارة الأسرى في نابلس سامر سمارو، والأسير المحرر أبو السكر ، وعدد من طواقم الوزارة، حيث كان في استقبالهم تيسير نصرالله رئيس المركز ومدير المركز فايز عرفات وحسام أبو العدس أمين سر حركة فتح في المخيم ومظفر ذوقان ممثل جمعية أهالي الأسرى وعماد شتيوي منسق الهيئة العليا للأسرى .

ورحب تيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي بالوزير الضيف والوفد المرافق له، وقدّم لهم شرحاً عن واقع الأسرى المحررين في المخيم ، وأكد في ختام حديثه على ضرورة قيام الوزارة بايلاء الأسرى المحررين الاهتمام والمتابعة.

وتحدث عدد من الأسرى المحررين عن الإشكاليات التي يقع بها المحررين وتتمثل ببطء الإجراءات بإنهاء ملفاتهم في الوزارة وعن استيعابهم بالعمل في مؤسسات السلطة المدنية والعسكرية، وطالب المحررين بإيجاد فرص عمل لهم وتحدثوا عن آلية القروض والمشاريع الصغيرة.

من جانبه قال الوزير قراقع أنه سعيد بزيارته لمخيم بلاطة، والتقائه الأسرى المحررين في المخيم، حيث قدّم شرحاً مستفيضاً عن توجهات وزارة الأسرى والمحررين في دعم الأسرى وأسرهم من خلال برامج خاصة.

وقال أنّ الوزارة تعمل حالياً على إعداد خطة ترعى الأسرى المحررين بالشراكة مع المؤسسات والشركات الخاصة والأهلية، إضافة إلى قيام الوزارة بتجنيد بعض المشاريع لصالح الأسرى المحررين.

وقام الوزير والوفد المرافق له بزيارة إلى بيت الأسير المحرر طلال أبو ليل بعد ذلك قام بزيارة بيت العزاء للأسير المحرر الشهيد انس حشاش حيث قدم التعازي إلى والده وال حشاش.