وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز القدس بمجلس نقابة المهندسين يناقش مشاريع وبرامج للتطوير

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 18:48 )
رام الله- معا- عقد مجلس نقابة المهندسين – مركز القدس اليوم اجتماعا في مقر النقابة الكائن في مدينة رام الله ، تراسه نقيب المهندسين م . احمد اعديلي بمشاركة كافة اعضاء المجلس .

وناقش المشاركين في الاجتماع جملة من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال ، وخاصة تلك المرتبطة بتطوير العمل الهندسي والرقي باوضاع المهندسين وتامين حقوقهم المهنية والمعيشية المختلفة .

وقال المهندس اعديلي في بيان صحفي ان الجهات المختصة في النقابة ، تضع اللمسات الاخيرة على تعليمات من اجل اقرار الحد الادنى للاجور والاتعاب الخاصة بالمهندسين العاملين في مكاتب وشركات القطاع الخاص .

واوضح اعديلي ان ما يتقاضاه هؤلاء المهندسون العاملون في القطاع الخاص والذي لم يتغير منذ عقود لا يتناسب الاوضاع الحالية الاقتصادية والاجتماعية الصعبة ، خاصة في ظل ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة .

واشار البيان ان جهود النقابة تتواصل من اجل انشاء واقرار نظام تامين صحي شامل خاص بالمهندسين اعضائها وعائلاتهم ، واضاف البيان ان صندوق التامين الصحي ستديره وتشرف عليه النقابة من خلال لجنة مختصة حيث سيتم في المستقبل القريب استدراج عروض من المؤسسات الصحية المختلفة .

وقال المهندس اعديلي ان النقابة قطعت خطوات رئيسية باتجاه تنفيذ مشروع اسكانات للمهندسين ، في محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية واضاف ان النقابة ستطرح خلال الفترة القريبة القادمة عطاءات البدء بانشاء هذه الاسكانات والشقق .

واوضح اعديلي ان التجربة التي ستطبق في المحافظات الثلاث السابقة سيتم تعميمها لاحقال على باقي المحافظات .