وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تكرم أسرة الأسير فراس قدري في سلفيت

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 10:12 )
سلفيت- معا- قام وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة سلفيت، اليوم بتكريم أسرة الأسير فراس قدري بدرع الصمود والتحدي وضم الوفد سكرتير الجبهة بالمحافظة احمد عرام وعدد من كوادر الجبهة.

وأكد عرام خلال الزيارة على أن قضية الأسرى من أهم القضايا، ويمثل الإفراج عنهم استحقاقا وطنيا وسياسيا ومسؤولية تقع على كاهل المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بإلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلية بتطبيق القوانين الدولية في معاملة الأسرى واحترام مبادئ حقوق الإنسان.

ودعا عرام إلى تفعيل العمل الجماهيري والشعبي للتضامن مع الأسرى، مؤكدا أن الوفاء للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يكون بالالتفاف الجماهيري والشعبي حول قضيتهم وإدراجها على سلم النضال الوطني ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد الوحدة الوطنية وإسقاط كافة أشكال الانقسام وتنفيذ ما أتفق عليه في حوار القاهرة الأخير في ديسمبر الماضي.
|162961|
وأشار إلى الممارسات والانتهاكات من قبل سلطات السجون الإسرائيلية بحق الأسرى، داعياً إلى فضح سياسة الاحتلال بحق الأسرى وإيصال رسالتهم ومعاناتهم إلى كافة المحافل الدولية، والقيام بتطبيق اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة على الأسرى الفلسطينيين لأجل الإفراج الكامل عن الأسرى وخاصة من ذوي المحكوميات العالية والأسرى ما قبل اتفاق أوسلو.

وأكد على ضرورة أن يكون عام 2012 عام للوحدة الوطنية وإسقاط الانقسام وإجراء الانتخابات لمؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

والجدير ذكره أن الأسير فراس قدري من مدينة سلفيت محكوم بالسجن 18 عاماً، معتقل في سجن مجدو من العام 2003 .