وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يؤكد ان ما يواجهه اهالي خربة الطويل هو تطهير عرقي

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 10:38 )
نابلس-معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى دعم صمود اهالي خربة الطويل القريبة من بلدة عقربا جنوب نابلس .

وقال البرغوثي خلال زيارة تضامنية للخربة ولقائه اهاليها ان ما يواجهه المواطنون هناك هو تطهير عرقي من قبل الاحتلال لاستكمال ضم المنطقة التي تتصل بالاغوار من اجل الاستيطان وتهويد المنطقة.

واضاف البرغوثي خلال لقائه اهالي الخربة الذين أعلنوا الإضراب عن الطعام ابتداء للفلت الانظار الى معاناتهم وتهديد قوات الاحتلال بهدم بيوتهم اننا سنقف بكل الوسائل الى جانبهم ودعم وتعزيز صمودهم ومواجهة مخططات الاحتلال الرامية الى ترحيلهم عن ارضهم.

واشار الى ان قوّات الاحتلال أخطرت الخربة بهدم كافة مساكنها بحجة البناء في منطقة عسكرية يستخدمها الجيش للتدريب، مشددا على ان ارادة وصمود شعبنا اقوى من جبروت الاحتلال.

واكد البرغوثي ان المواطنين في الخربة يتعرضون لعدوان مستمر من قبل مستوطني مستوطنة "جتيت" بهدف اقتلاعهم من ارضهم والسيطرة على اراضي الخربة الزراعية، وضمها لمستوطنتهم بعد ان سلب الاحتلال 140 الف دونم في المنطقة ولم يبق لسكان المنطقة سوى عشرة الاف دونم فقط.

واكد ضرورة استجابة كافة المؤسسات الرسمية لمطالب دعم صمود الخربة التي باتت 18 اسرة فيها مكونة من حوالي 150 شخصا مهددة حياتها ورزقها في حال نفذ الاحتلال مخططه الذي يمارس مضايقات يومية ضددهم من خلال إغلاق الشارع الرئيسي الموصل للخربة، ومنع المزارعين من الوصول لأراضيهم الزراعية، في الوقت الذي يعطي فيه الضوء الاخضر للمستوطنين لتخريب مزروعات المواطنين ورشها بالمبيدات وسرقة الاغنام وهدم الابار لفرض هجرة قسرية عليهم.

واعرب اهالي خربة الطويل عن تقديرهم لزيارة النائب مصطفى البرغوثي لهم ووقوفه الى جانبهم.