وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقل المقالة تسجل 5000 مركبة بمشروع توحيد المركبات

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 12:16 )
غزة-معا- أكد محمد العامودي مدير عام سلطة الترخيص بوزارة النقل والمواصلات المقالة أنه تم تسجيل أكثر من 5 آلاف مركبة حتى الآن وفق النظام الجديد لتغيير لوحة المركبات وأن هناك تعاوناً كبيراً من قبل السائقين وسلطة الترخيص لهذا المشروع الكبير الذي يهدف لضبط الحالة المرورية في قطاع غزة.

ويأتي هذا المشروع ضمن البرامج والمشاريع التي أعدتها الوزارة خلال عام 2012، واستعرض العامودي مبررات المشروع الذي قال أنه يهدف إلى عمل نظام تسلسلي ومفهوم ومعبر للوحات المركبات في قطاع غزة بحيث يتم تصنيف المركبات إلى فئات وكل فئة تأخذ رقم مسلسل مميز لها بحيث يرمز لها كالتالي" 3000000" إضافة إلى وجود عدد كبير من اللوحات غير المستخدمة والتي يخفيها أصحابها بعد سرقتها ويتم استخدامها فيما بعد لأغراض متعددة.

وأوضح العامودي خلال لقاء ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي بالمقالة أن الوزارة تمنع تسجيل أي مركبة مسروقة من الجانب المصري الآن وهي بصدد ترتيب هذا الملف حيث أنه مشترك بين وزارة الداخلية ووزارة المواصلات في الحكومة المقالة حيث أن وزارة النقل والمواصلات تتحمل الشق الفني بينما وزارة الداخلية تتحمل الشق الأمني.

وحول مصير المركبات المدخلة من الجانب المصري أوضح العامودي أن الوزارة ترفض دخول المركبة بدون أوراق ثبوتية فهناك عدد من المركبات تم إدخالها من الجانب المصري دون إذن مسبق من هيئة الحدود ، ومجلس الوزراء سيقرر مصيرها، وهي الآن في أورقة مجلس الوزراء.

وفي إطار آخر، أكد العامودي بخصوص المركبات المهترئة بأنه لايوجد صحة للإشاعات التي تقول بأن الوزارة ستقوم بتقطيعها ، حيث أن لاينظر إلى سنة الإنتاج ولكن ينظر إلى سلامة الحالة الفنية للمركبة ونحن لانستطيع في ظل هذه الظروف الصعبة والحصار المفروض من تقطيع أي مركبة.