وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين عام اللجان الشعبية يزور مكتب "اطباء بلا حدود"

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 12:29 )
الخليل- معا- زار امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي مكتب "اطباء بلا حدود" بالخليل وكان في استقبال الشيوخي منسقة اطباء بلا حدود في محافظة الخليل ايتسي ميخال وعدد من اطباء بلا حدود وموظفي المكتب.

وفي بداية الزيارة رحبت منسقة اطباء بلا حدود بامين عام اللجان الشعبية وشرحت البرامج التي تنفذها اطباء بلا ...حدود في محافظة الخليل وخصوصا في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل وفي المناطق النائية والمهمشة وعلى خطوط التماس مع البؤر الاستيطانية والمستوطنات المقامة فوق الاراضي الفلسطينية.

وفي نفس الاطار اشاد الشيوخي بالجهود الكبيرة التي يبذلها فريق اطباء بلا حدود في محافظة الخليل وفي القدس لتخفيف معانات الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة الانتهاكات والجرائم التي يقوم بها المستوطنون وجنود الاحتلال من خلال هدم وتدنيس المقدسات ومصادرة الاراضي وهدم منازل.

وطلب امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي من مديرة المكتب ومنسقة اطباء بلا حدود دراسة امكانية فتح مكتب لاطباء بلا حدود في يطا للتخفيف من معانات اهلها من جرائم الاحتلال ومستوطنيه، مشيرا الى ارتفاع وتيرة الاعتداءات الاحتلالية والاستيطانية على اهالي شرق يطا ومساكنهم وممتلكاتهم ومزروعاتهم وابار جمع المياه خلال العام الماضي 2011 ومع مطلع العام الجاري 2012.

وتمت مناقشة امكانية فتح مكتب فرعي جديد لاطباء بلا حدود في يطا ووعدة منسقة اطباء بلا حدود ايتسي ميخال في البحث بطلب اللجان الشعبية على كافة المستويات ودراسة امكانية فتح المكتب في المستقبل.