وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صوت المجتمع تنظم لقاء "تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدي الشباب "

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 12:18 )
غزة-معا- نظم برنامج حقوق الإنسان والحكم الرشيد في مؤسسة صوت المجتمع لقاء بعنوان " تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدي الشباب " وذلك بالتعاون والتنسيق مع جمعية الرضوان الخيرية دير البلح"

ورحب يوسف سعد بالحضور وتطرق حديثة بداية اللقاء عن ثقافة حقوق الإنسان معرفاً المعايير الوطنية والدولية لحماية حقوق الإنسان والتي تهدف إلى رفع مستوى وعي ثقافة ومفاهيم حقوق الإنسان والديمقراطية وثقافة التسامح لدى فئة الشباب وتعزيزها .

وأضاف سعد أن حقوق الإنسان أصبحت تطال كل مظهر من مظاهر الحياة والتي تكمن في انتهاكات حقوق الإنسان والتي تعتبر أساس كل المشاكل التي يواجهها العالم اليوم والمتمثلة بالعنف والفقر والبيئة وعدم المساواة.

كما تطرق بالحديث إلي المجتمع الدولي الذي أصبح يعترف بثلاثة أجيال مختلفة من الحقوق والتي تغطي مختلف أبعاد النشاط الإنساني و إتاحة فرصة الوعي أمام الشباب بقضاياه ومشكلاته والعوائق التي تحول دون إشباع حاجاتهم، وسبل تحقيق المشاركة العادلة والمنصفة في الحياة الاجتماعية القائمة.

وفي ختام الورشة أوصى سعد إلى ضرورة التمكين على إمكانية تغيير المجتمع الأبوي القائم والعلاقات الهرمية من خلال عملية إثارة وعي الشباب وتنويره، وإتاحة فرص إقامة التنظيمات الشبابية الجماعية المتسلحة بالثقافة المدنية أمامه ، والعمل الشبابي الجماعي من أجل مقاومة التوجهات والمعتقدات الأبوية التي تعلمها في المجتمع.