وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد لقائه الملك عبد الله- مشعل يؤكد حرص حماس على أمن الأردن ومصالحه

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل حرص حركته على أمن وسلامة الأردن واستقراره، مشددا على سعي حركته إلى إقامة علاقة متميزة متينة تخدم المصلحة الأردنية كما تخدم المصلحة الفلسطينية.

وقال مشعل في تصريحات للصحفيين اليوم الأحد، عقب لقاء العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني نحن سعيدون بهذه الزيارة الاقتتاحية ونعتبرها فاتحة خير فتحنا فيها القلوب والعقول، والأردن كان ولا يزال وسيبقى على العين والرأس".

وأكد حرص حماس "على إقامة علاقة متميزة معه"، وقال "في بداية 2012 دشنا هذه البداية المباركة بلقاء الملك عبدالله الثاني، وان شاء الله تكون علاقات طيبة متينة تخدم المصلحة الأردنية كما تخدم المصلحة الفلسطينية".

وتابع "وهذه مناسبة لاقول لكم أن حماس حريصة على أمن الأردن واستقراره وحريصة على مصالحه وتحترم أصول العلاقة، حيث أن العلاقات السياسية بالتراضي كما هي العلاقات الانسانية".
|163124|

وأكد مشعل أنه "في ظلال التعنت الصهيوني الذي يحتل الارض ويشطب الحقوق وأفشل مسيرة التسوية والمفاوضات"، فإن "حماس ترفض رفضا قاطعا مشاريع التوطين والوطن البديل، ونصر على استعادة كل الحقوق الفلسطينية المغصوبة، ونصر على أن فلسطين هي فلسطين والأردن هي الأردن".

وتابع "لا شك أن العلاقة الأردنية الفلسطينية التي نبتت من خصوصية نعتز بها جميعا منذ وحدة 1951 هذه العلاقة الأردنية الفلسطينية المتداخلة، نريد أن نديرها ونعالجها بعقل وقلب مفتوحين بما يخدم المصلحة الاردنية والفلسطينية ويراعي الخصوصية والتاريخ ويحقق مصالح الجميع إن شاء الله".

وقدم مشعل شكره للملك عبدالله لجهوده بدعم الشعب الفلسطيني خاصة المستشفى الميداني في غزة، وكذلك بدعم أيتام اطفال غزة ورعايته للمسجد الاقصى".

وتابع "نحن والأردن نسير معا بما يخدم مصالح الأمة ويخدم القضية الفلسطينية، وتحية للشعب الاردني العزيز هو بالقلب وعلى الراس".
|163123|