وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم شرق غزة تنفذ برنامج المخيم الكشفي النصف فصلي

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 20:18 )
غزة - معا - نفذت مديرية التربية والتعليم شرق غزة _ قسم الأنشطة التربوية _ برنامج المخيم الكشفي النصف فصلي للأشبال والفتيان والذي حمل مسمى "الإخوة " وذلك على أرض مجموعة القدس الكشفية في مدينة بيت لاهيا.

وحضر المخيم أ. مطر الغفري النائب الفني المكلف لمدير التربية والتعليم شرق غزة وأ. زكريا الحداد رئيس قسم النشطة التربوية ،أ. أيمن شابط مشرف النشاط الكشفي بالمديرية ووفد من قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي.

وفي كلمته، أشاد أ. مطر الغفري بالمشاركين من كافة مدارس المديرية، مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه المخيمات لما لها الأثر الكبير في تنمية المهارات الكشفية والإرشادية للأشبال والفتيان وتعزيز مبادئ الانتماء والعمل التطوعي لدى الطلبة.

وأشار الغفري إلى أن مخيمات الأشبال والفتيان يسهم بشكل فاعل في تعديل السلوكيات والثقافات السلبية السائدة في المجتمع، وذلك من خلال القيام بأنشطة وتنفيذ مشاريع من قبلهم مضيفاً بأن المجتمع الفلسطيني لا يملك مقومات اقتصادية كبرى كباقي الدول فنحن لا نملك سوى العقول البشرية التي بها نسمو ونحقق التقدم والازدهار لذا كان واجباً علينا تطوير هذه القدرات وصقلها.

من جانبه تحدث أ. زكريا الحداد حول الأساليب الأمثل لتطبيق المهارات الكشفية من خلال هذا المخيم وأشاد بحضور والتزام الطلبة في الموعد المحدد لهم مشيراً على أن هذا المخيم يعد فرصة جيدة لصقل الأشبال والفتيان بالعديد من المهارات الكشفية اللازمة لهم خلال الفترة القادمة والتي تساعدهم على تخطى الصعاب في الإجراءات العملية على أرضية الميدان كما تسهم في رفع الكفاءة الجسمية والعقلية لديهم.

وفي ختام حديثه تقدم بالشكر والتقدير لمدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة لما قدمه من دعم معنوي ومادي وتوفيره لكافة مستلزمات المخيم الكشفي وإطلاعه على النتائج عن قرب واهتمامه بصقل هذه الفئة من الجيل الواعد بمهارات الكشافة وفنون العمل التطوعي، كما شكر مجموعة القدس الكشفية لاستضافتها المخيم الكشفي وتوفير سبل النجاح

بدوره أوضح أ. أيمن شابط أن المخيم يهدف لتحقيق عدة مهارات هامة منها ( تحية العلم الخلوي – التشكيلات بالأيدي والصافرة – ألعاب الكيم – نظام القواعد والتي تشمل النيران ، الإسعافات ، الحبال– المسابقة الثقافية ) منوهاً بأن عدد المشاركين بلغ " 60 "طالب مقسمين ما بين ( أشبال وفتيان ) وكذلك "7 " قادة كشفيين و يشرف على تدريبهم مجموعة مميزة من المدربين الكشفين المميزين.