وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس فاسطين : أهلي الخليل يكتسح إستقلال يطا برباعية نظيفة

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 20:38 )
الخليل – معا - الناطق الاعلامي سامر الشعراوي - تأهل فريق اهلي الخليل الى دور 16 من بطولة كأس فلسطين التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالمحافظات الشمالية بعد تخطيه فريق استقلال يطا بأربعة اهداف دون رد في المباراة التي احتضنها استاد دورا الدولي اليوم الاحد .

بدأت المباراة بهجمات سريعة و ضغط مكثف للفريق الاحمر ( الاهلي ) الذي فضل مديره الفني خضر عبيد ان يلعب بلاعبي الصف الثاني طيلة المباراة و قد اسفر الهجوم الاهلاوي المكثف عن احتساب ركلة جزاء بالدقيقة 15 بعد لمسة يد صحيحة لاحد مدافعي يطا في المنطقة المحرمة انبرى لها خلدون الحلمان و تصدى لها الحارس عمر مخامرة بكل براعة مضيعا على الحلمان فرصة التسجيل .

في الدقيقة 19 هجمة مرتدة ليطا عن طريق لؤي ابو عرام يرسله بالمقاس لعلي مسلم تألق الحارس الأهلاوي مأمون الخطيب في ابعادها الى ركنية لم تستغل ،بالدقيقة 22 لاعب الاهلي توفيق اسعد يمرر كرة نموذجية للحلمان على مشارف منطقة الجزاء و بذكاء حاد يخدع المدافعين و يهدي بسام ارملي كرة ليفتتح التسجيل على يمين الحارس وسط فرحة عارمة بين اللاعبين .

بالدقيقة 25 يعود الاهلاوي بسام و ينفرد بالحارس و يفوت فرصة التسجيل ،بالدقيقة 28 نفس اللاعب يرسل كرة على طبق من ذهب للهداف الحلمان و يسجل الهدف الثاني ، تواصل الضغط الأهلاوي بدون ترجمة حقيقية للاهداف فيما اعتمد اليطاطوة على الهجمات المرتدة حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدفين نظيفين .

في الحصة الثانية من المباراة انحصر اللعب و سط الميدان حتى الدقيقة 50 عندما رفع مصعب دوفش ركنية بالمقاس لرأس المدافع الأهلاوي شادي الجعبة ليعلن ميلاد الهدف الثالث ، بعدها شن اليطاطوة اكثر من طلعة على مرمى الخطيب و لكن صلابة الدفاع حاضرة بقيادة خليلية و ضيف الله و الجعبة و دوفش .

بالدقيقة 72 يشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب يطا اسماعيل محمد اسماعيل بعد تعمده الخشونة مع زهير شعبان مما اضطر الحكم لايقاف المباراة و السماح لطواقم الاغاثة الطبية لمعالجة اللاعب ، بالدقيقة 78 بهجت ربعي لاعب الاستقلال ينفرد بالحارس الخطيب الذي تعامل معه بكل هدوء و ثقة بالنفس و اخرج الكرة بعيدا ،بالدقيقة 80 يحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للاهلي بعد عرقلة بسام ارملي داخل الصندوق ينبري لها هذه المرة شقيقه نسيم ارملي ليسجل الهدف الر ابع .

بالدقائق الاخيرة من زمن المباراة أهدر لاعبوا الاهلي مهرجان من الاهداف بعد انهيار الفريق المنافس لم يحسنوا التعامل مع الكرات و الانفرادات لزيادة الغلة لتنتهي المباراة بفوز مقنع للاهلي باربعة اهداف دون رد ، و ينتظر الأهلي مباراة مركز طولكرم و بيتللو لان الفائز منهما سيقابل الاهلي بدور 16 .

حكم المباراة للساحة : ناصر غريب و ساعده حسن قطامش و سامر البندك و فراس حسان رابعا .