وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات العمال توجه رسالة لفياض حول قانون الضريبة

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 14:11 )
نابلس - معا - رفع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مذكرة إلى الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني طالبوه فيها إعفاء العمال الذين تقل رواتبهم عن ألفي شيكل من دفع ضريبة الدخل، وتشكيل لجنة من أجل مشاكل ضريبة الدخل والضرائب الاخرى التي تفرض من قبل الهيئات المحلية لوضع سياسة لاتمس أجور العمال والعائلات الفقيرة.

كما طالب الاتحاد في مذكرته للحكومة بإقرار الحد الأدنى للأجور، وفقا لقانون العمل الفلسطيني في المواد 86-87-88 وانسجاما مع وعدكم في المؤتمر الرابع للاتحاد العام لنقابات العمال الذي انعقد في الثامن من كانون أول الماضي.

وقال الاتحاد في مذكرته من اجل تعزيز صمود المواطنين أضحى التأمين الصحي الشامل ضرورة ملحة للعمال بالإضافة إلى مساواة حقوق المرأة العاملة مع حقوق الرجل في سوق العمل، وضرورة استيعاب الشباب في القطاع الخاص، أو فتح مشاريع استثمارية بدلا من التوجه للعمل في المستوطنات الإسرائيلية أو الهجرة إلى خارج حدود الوطن، عن طريق صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية والذي يرأسه وزير العمل.

كما طالبت المذكرة من فياض الإيعاز إلى جهات الاختصاص بتفعيل قانون حماية الطفل.

ويذكر أن الأمين العام لاتحاد نقابات العمال وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد سيلتقون اليوم الاثنين في مقر مجلس الوزراء مع الدكتور سلام فياض لمناقشة بنود هذه المذكرة وقضايا عمالية أخرى ذات الاهتمام المشترك.