وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نوفل يلتقي وفدا فرنسيا لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 13:04 )
رام الله -معا- التقى وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل اليوم الاثنين في مقر الوزارة، وفدا فرنسيا برئاسة رئيس قسم التمويل الدولي للشركات الفرنسية في وزارة المالية والاقتصاد والصناعة الفرنسية اريك ديفيد، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

واستهل نوفل الاجتماع الذي جرى بحضور ممثلين عن وزارة المالية والاقتصاد والصناعة الفرنسية وممثلي عن القنصلية الفرنسية في القدس، بالإشادة بالدور الفرنسي الداعم لتنمية الاقتصاد الفلسطيني، مثمنا في الوقت ذاته الدعم الذي تقدمه الحكومة الفرنسية لمساندة قضيتنا على المستوى السياسي والاقتصادي.

وخلال الاجتماع ناقش الطرفان أوجه دعم فرنسا للسلطة الوطنية الفلسطينية وللقطاع الخاص الفلسطيني، والمتمثلة بالمنحة الفرنسية ونتائجها في دعم تنمية وتطور القطاع الخاص الفلسطيني.

بدوره، أعرب الجانب الفرنسي عن اهتمامه باستمرار دعم التنمية الاقتصادية عبر دعم القطاع الخاص الفلسطيني وخاصة المنشآت المتناهية الصغر، الصغيرة، والمتوسطة من خلال برنامج المنحة الفرنسية المخصصة لدعم القطاع الخاص، وبرنامج دعم الشراكة الفلسطينية الفرنسية من أجل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.