وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الزراعي يعقد اجتماعا مع اللجان الزراعية بطولكرم وقلقيلية

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 13:46 )
رام الله- معا- عقد اتحاد لجان العمل الزراعي اجتماعا مع لجانه الزراعية في محافظتي طولكرم وقلقيلية، وذلك لترتيب أوضاع اللجان الزراعية وتفعيلها ضمن رؤية وأهداف الاتحاد وبما ينسجم مع خطته التي وضعها للأعوام 2010-2013.

وأكد منسق اللجان الزراعية في اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس محمد عويضات أن الاتحاد سيعمل خلال العام الحالي على تقوية اللجان الزراعية الفاعلة في مختلف المحافظات، بحيث تشكل قوة ضاغطة باتجاه تصويب السياسات الزراعية، بالإضافة الى مشاركتها الفاعلة في النشاطات الزراعية والوطنية بما يخدم مصالح شريحة المزارعين الفقراء.

وأضاف عويضات أن الاتحاد عمل على بلورة هيكيلة جديدة اشتملت على تشكيل دائرة العمل الجماهيري التي تعمل مباشرة عبر موظفيها مع اللجان الزراعية في مختلف المحافظات، حيث سيتم إعادة ترتيب أوضاع اللجان الزراعية في بعض المواقع خلال العام الحالي وتدريبهم في مختلف المواضيع ورفع درجة وعيهم، كما سيعمل الاتحاد على تقوية التعاونيات الزراعية التابعة له من خلال الدورات التدريبية والمشاريع.

من جانبه أكد منسق اللجان الزراعية في محافظة طولكرم عايد خلف على ضرورة أن تحمل اللجان الزراعية هدف ورؤية اتحاد لجان العمل الزراعي في خدمة المزارع الفلسطيني وعلى تشكيل قوة ضاغطة، وأن تكون اللجان على درجة كبيرة من الوعي بالسياسات الزراعية، مشيرا الى أن اللجان بحاجة الى استكمال الدورات التدريبية التي كان الاتحاد قد نظمها خلال السنوات السابقة، بالإضافة الى بحث إمكانية انشاء تعاونيات شعبية للجان الزراعية في مختلف المحافظات.

وفي ذات السياق أشار منسق اللجان الزراعية في محافظة قلقيلية صلاح قدومي الى أن الاتحاد يجب أن يعمل على توعية اللجان الزراعية بشكل نوعي، بحيث تكون قادرة على مواكبة السياسات وخدمة المزارع الفلسطيني، ويأتي ذلك من خلال التواصل المستمر مع اتحاد لجان العمل الزراعي وما يقدمه من دورات تدريبية ومشاريع انتاجية، كذلك المشاركة الفاعلة في مختلف المناسبات والظروف بحيث يكون للجان الزراعية تأثيرها الفعلي ويصب في خدمة شريحة المزارعين الفقراء.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد سيستكمل زيارته الميدانية بحيث تشمل مختلف المحافظات وسيتم الإعداد لاجتماع موسع للجانه الزراعية لبحث كافة الأمور المتعلقة بهم.