وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثقافة تقيم ورشة رسم وقراءة قصة للاطفال في سلفيت

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 15:09 )
سلفيت- معا- اقامت مديرية الثقافة في سلفيت وبالتعاون مع مكتبة بلدية سلفيت ورشة للرسم وقراءة القصة وذلك في مقر المديرية حضرها عدد كبير من الاشبال والزهرات.


ورحبت مديرية المديرية ابتسام الرابي بالاطفال منوهة "ان مديرية الثقافة تسعى وفي العطل المدرسية منح الاطفال الثقة بانفسهم وتنمية المواهب لديهم للاستفادة من اوقات الفراغ لديهم وابراز ابداعاتهم الفنية وهذه الانشطة ضمن البرامج الرئيسية لوزارة الثقافة ونحن في وزارة الثقافة على استعداد تام لدعم المواهب ونعمل على تشجيع القراءة".

بداية قامت احدى الزهرات بقراءة قصة الصياد كتشجيع للقراءة وقام الاطفال بتلخيصها وذكر العبرة من القصة، كما تم تمثيل عددا من الاحداث وتم رسم بعض من الاشكال وتلوينها بالوان الخشب ،وقامت الرابي بشرح آلية الرسم لعدد من الاشكال والمنظر الطبيعية وآلية التعاون مع الالوان وكيفية اختيارها حسب المراد تلوينة، هذا وقد اعطي الاطفال حرية الرسم كيفما يشاؤون ومنها الادوات التراثية وتم زخرفة هذه الرسوم بالالوان المائية.

هذا وقد اشرفت مديرة مديرية الثقافة على الورشة كاملة وبمساعدة طاقم المديرية, حيث وعدت الرابي الاطفال بتكرار مثل هذه الورشات على مدار العام.