وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضبط 70 طن سمك ملوث ببكتيريا اللستيريا

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- قامـت وزارة الصحة بضبط كمية من الأسماك المجمدة المستوردة والتي تبين نتيجة الفحوصات المخبرية الدورية التي تجريها الوزارة للمواد الغذائيه إصابتها بتلوث ببكتيريا اللستيريا.

كما قامت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية ودائرة صحة البيئة في وزارة الصحة دعوة ممثلي وزارتي الإقتصاد والزراعة وكذلك الضابطة الجمركية لاجتماع عاجل، حيث تم إطلاع كافة الشركاء على نتائج الفحوصات المخبرية، وتقرر، إتلاف كافة الكميات التي تم فحصها ووجود تلوث بكتيري من نوع اللستيريا فيها، والتحفظ على كافة المنتجات المشابهه والتي كانت موجودة في نفس المخازن لحين فحصها والتأكد من سلامتها.

وأضاف البيان، بأنه سيتم تعزيز الجولات الميدانية الصباحية والمسائية للمفتشين الصحيين على كافة الأماكن من مخازن وثلاجات ومحال تجارية للتحفظ وفحص أي عينات تحمل نفس تواريخ الإنتاج والإنتهاء للمنتجات الملوثه، إضافة للتعميم على كافة أصحاب الثلاجات التي وجدت في ثلاجاتهم أسماك ملوثه تعقيم ثلاجاتهم بالماء والصابون والكلور (أو أي مادة معقمة).

هـذا وتطمئن وزارة الصحة المواطنين على حرص الوزارة على ضمان توفير الغذاء الصالح للمواطنين، وتهيب بالتجار عدم التعامل مع أي مواد مهربة أو مشكوك في مصادرها، واتباع الأنظمة والتعليمات المرعية في استيراد وإدخال المواد الغذائية.