وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح تحصل على المرتبة الأولى لأفضل خطة عمل للرياديات

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 16:15 )
نابلس- معا- شاركت الدكتورة أنسام صوالحة، مديرة وحدة السموم والمعلومات الدوائية في مركز السموم والتحاليل الكيمياوية والبيولوجية في جامعة النجاح الوطنية، في مسابقة بعنوان "أفضل خطة أعمال للرياديات في فلسطين" والتي نظمت من قبل منتدى سيدات الأعمال في فلسطين وبدعم من مؤسسة BID Network and Spark الأوروبية.

وتهدف المسابقة إلى بث روح المنافسة بين الرياديات من خلال تدريبهن على كيفية إعداد خطة العمل. وشارك في المسابقة نحو 95 سيدة من مختلف مدن ومناطق الضفة الغربية، وتضمنت المسابقة عدة مراحل تم من خلالها تدريب المشاركات على كيفية كتابة وتطوير خطة العمل الكاملة تحت إشراف مدربين مختصين، وقد تم اختيار عدد منهم فيما بعد من أجل المنافسة على إعداد أفضل خطة عمل.

ومن خلال المسابقة قامت المشاركات بكتابة خطة عمل كاملة بالإضافة إلى التحليل التسويقي والقوائم المالية والأرباح والخسائر.....الخ. وتم الإعلان عن أسماء الفائزات في المراتب الثلاث الأولى في الأسبوع الأخير، حيث حازت الدكتورة صوالحة على المرتبة الأولى في المسابقة لأفضل فكرة وأفضل خطة عمل، وقد أعدت الدكتورة صوالحة خطتها حول موضوع إنشاء مركز مختص بعملية إعادة التدوير.

وأفادت الدكتورة صوالحة بأن خطة العمل التي أعدتها قد تم ترشيحها لكي تمثل فلسطين في مؤتمر الأعمال الدولي والذي سوف يعقد للدول النامية قريبا.
يذكر أن منتدى سيدات الأعمال هو مؤسسة وطنية غير ربحية تعمل في رام الله وقد تأسست عام 2006 من قبل مجموعة من سيدات الأعمال اللواتي يمتلكن أو يدرن شركات أو مؤسسات في فلسطين.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز دور سيدات الأعمال كقادة ورياديات في الاقتصاد الفلسطيني من خلال توفير الدعم والتشبيك وخدمات الأعمال لهن.