وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة تنفذ جملة من النشاطات الجماهيرية

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 16:02 )
رام الله- معا- نفذ بنامج الارشاد في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في فرع نابلس مجموع من الانشطة الارشادية خلال شهر كانون الثاني وقد هدفت هذه الانشطة الى زيادة معرفة الامهات لمفاهيم تربوية واجتماعية تسعى لتحسين الوضع النفسي والاجتماعي والاتصال والتواصل ما بين ذواتهم وافراد اسرهن.

وتعنونت اللقاءات بموضوع المراهقة والاعتداءات الجنسية والاكتئاب وسيكولوجية اللعب وحضر هذه اللقاءات اكثر من 75 امرأة من مواقع مختلفة من المدينة البلدة القديمة المخفية وبلاطة البلد.

وتم استقبال 13 منتفعا ومنتفعة لخدمة الارشاد الفردي الذي يهدف الى تحسين الوضع النفسي والاجتماعي وزيادة تفاعل الناس في الحياة العامة والخاصة وتحسين مشاعرهم لزيادة انتاجيتهم الذاتية والنفسية وتم تقديم خدمة الارشاد الهاتفي لاكثر من 10 متصل ومتصلة.

اما على الصعيد الاعلامي فقد تم عقد اكثر من لقائين اعلاميين حول الاعتداءات الجنسية والتبول اللارادي للسعي الى زيادة الوعي المجتمعي اتجاه الصعوبات التي يعاني منها بعض افراد المجتمع وقد اكدت الاخصائية كلارا يعيش وفتنة خليفة على اهمية التفاعل داخل العائلة وان الاسرة هي الملاذ الاول لتلبية احتياجات الطفل والمراهق والشباب.