وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحسيني يترأس اجتماع الأجهزة الأمنية في قرى شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 12:20 )
القدس- معا- ترأس محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني ونائبه عبد الله صيام اجتماعا ضم مدراء الأجهزة الأمنية في محافظة القدس والتوجيه السياسي والوطني الفلسطيني ومديرية الارتباط المدني والقوى الوطنية بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء المجالس المحلية في قرى شمال غرب القدس.

ورحب مدير مكتب محافظة القدس- بدو ، محمد طري بالحضور وقال بأن هذا الاجتماع يأتي بناءا على اجتماعات وتوصيات سابقة مع القوى الوطنية والمجالس المحلية وقدم ورقة العمل التي تناولها الاجتماع بإسهاب.

وتم مناقشة أهم القضايا السياسية والأمنية والمشاكل التي تتعرض لها المنطقة في ظل إجراءات الاحتلال بعزلها وتقطيع أوصالها , ومصادرة أراضيها وتم التطرق إلى العديد من القضايا الهامة التي تستهدف المواطن بشكل مباشر مثل مشكلة الفلتان الأمني وتعاطي المخدرات وتزايد أعداد المركبات غير القانونية والشجارات العائلية, وحوادث السرقات, والاعتداء على الممتلكات العامة, بالإضافة إلى المشاكل البيئية مثل مكبات النفايات والمياه العادمة المتدفقة من المستوطنات والخنازير البرية ، التي تلحق الضرر بالأراضي الزراعية.

وقد أكد الحسيني على أهمية هذه المنطقة لاعتبارها خاصرة للقدس وأن استهدافها من قبل الاحتلال يرمي إلى سياسة تهويد المدينة المقدسة وذلك من خلال تكثيف العمليات الاستيطانية والزحف الاستيطاني على أراضي محافظة القدس وأن استتباب الأمن وشعور المواطن بالأمان يأتي ضمن سياسة السلطة الوطنية بتعزيز صمود المواطن المقدسي وثباته في أرضه.

وأضاف كل من المقدم عماد ياسين مدير شرطة ضواحي القدس ونائب مدير وقائي القدس شرحبيل ريان على ضرورة أن تأخذ المؤسسات المحلية والمجالس دورها المباشر في معالجة العديد من القضايا والوقوف جنبا إلى جنب مع الأجهزة الأمنية لما فيه مصلحة المنطقة.

وبدوره أكد عبد الله صيام نائب محافظ القدس على ضرورة تشكيل لجنة تنسيقية مكونة من المجالس المحلية والقوى الوطنية بالشراكة مع الأجهزة الأمنية من أجل متابعة هذه القضايا والخروج بحلول جذرية لها , والتواصل الدائم بين جميع الأطراف لضمان وجود الأمن والأمان.