وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس سلطة المياه يلتقي إدارة اتحاد مقدمي خدمات المياه

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- عُقد في مقر سلطة المياه لقاء تشاوري ما بين وزير سلطة المياه د. شداد العتيلي وإدارة اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين.

وتمحور النقاش حول إيجاد السبل والآليات الكفيلة لتطوير قطاعي تزويد خدمات المياه والصرف الصحي عِبر التكامل ما بين جميع الشركاء.

وأكد د شداد العتيلي أن خطة إصلاح قطاع المياه تمضي قُدماً في سبيل تطوير قطاع المياه عِبر فصل المهام التنظيمية عن مهام التخطيط وإدارة المصادر والعمل على تطوير المستوى الشتغيلي في إطار مصالح مياه إقليمية.

وقد أكد رئيس الاتحاد م. عماد الزير على دعم الاتحاد لجهود سلطة المياه في عملية الإصلاح وعلى ضرورة مأسسة قطاع تزويد خدمات المياه ضمن مصالح مياه إقليمية، والسعي الحثيث لإيجاد الحلول عِبر الحوار الدائم لحل القضايا والمشاكل التي تواجه مقدمي خدمات المياه.

وأفادأحمد الهندي رئيس فريق تطوير مصالح المياه في سلطة المياه بأن الاجتماع يُعتبر نقطة انطلاق لورشات عمل مشتركة ما بين سلطة المياه والاتحاد سيتم من خلالها مناقشة النظام الموحد لمرافق المياه الإقليمية ووضع آليات مشتركة لحل المشاكل المتعلقة بالديون المترتبة على مقدمي الخدمات لصالح دائرة مياه الضفة الغربية من جهة والديون المترتبة على المواطنين لصالح مقدمي الخدمات من جهةٍ أخرى.

وطالب أحمد الهندي مجلس الوزراء بالإسراع في إقرار الأنظمة المقدمة من سلطة المياه كنظام التعرفة المائية ونظام ربط المنشآت بشبكة الصرف الصحي باعتبارها أدوات تشريعية هامة لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي.

وقد حضر الاجتماع كلاً من م. أيمن ضراغمة، خليل غبيش، م. عماد المصري، د. سيمون الأعرج، م. عبد الخالق الكرمي، و م. منير جرادات.