وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في نابلس حول التوعية المرورية

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 14:44 )
نابلس-معا- نظم اليوم في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بنابلس ورشة عمل بعنوان "نحو واقع مروري أفضل في المحافظة".

نابلس وقد شارك في الورشة شرطة محافظة نابلس ممثلة بالرائد اشرف مطلق مدير العلاقات العامة والرائد محمود أبو جابر مدير المرور، وبمشاركة وزارة النقل والمواصلات ممثلة بالأخت كفا سعد الدين، وبلدية نابلس عبر المهندسة رانية دولة، وأعضاء والهيئة الإدارية لنقابة عمال النقل والمواصلات.

وقد بحث في الورشة العديد من المواضيع أهمها: التحضير إلى ورشة عمل موسعة حول الواقع المروري في محافظة نابلس وسبل تطويره نحو الأفضل، بالاضافه إلى ضرورة تعزيز دور الأعلام في التوعية المرورية، لما للأعلام من أثر كبير على نشر الوعي المروري في فلسطين، وأكد المشاركون على ضرورة التزام المواطن بالقوانين المرورية وعدم قطع الشوارع وعرقلة المركبات بشكل عشوائي .

وأكد أمجد الباقة رئيس النقابة في نابلس على أهمية توفير أماكن جيدة وآمنة لتنزيل الركاب ، خاصة في منطقة كراج رفيديا سابقا، حيث اتفق الحضور على متابعة إيقاف السيارات على يمن الشارع من أجل منع عرقلة السير ونزول الركاب بشكل أمن يحافظ على أروحهم.

ودعا الباقة إلى ضرورة إزالة بعض العدادات من بعض المناطق في المدينة وذلك لتسهيل حركة المركبات وانسيابها بسهولة مثل موقع العدادات كلرلاب .

وأكد الرائد اشرف مطلق ومدير المرور على ضرورة الالتزام بالقانون من قبل السواقين، داعيا المواطنين إلى التعاون مع الشرطة وخاصة شرطة المرور في طرح القضايا التي تهمهم من جهتها عبرت وزارة النقل والمواصلات عن مواقفها المبدئية على عدم تحويل أي من المركبات العمومية إلى خطوط وذلك من اجل ضبط عمل السواقين وعدم إرباكهم وأضعاف خطوط على حساب خطة أخرى.

ودعت النقابة الوزارة إلى دراسة هذا الأمر بكل جدية لما له من آثار سلبية على مستقبل عمل السيارات العمومية .

من جانبها قالت رانية دولة مهندسة الطرق في بلدية نابلس إن عملية إنشاء المظلات في المجمعات مكلفة مادية وتحتاج إلى تكاتف الجميع من اجل انجاز هذه المظلات مستقبلا ، ووعد الرائد اشرف مطلق بمتابعة قضية المظلات مع النقابة للمساعدة في انجازها لخدمة السواقين.

كما طالبت النقابة في الورشة بضرورة توفير مقاعد وحمامات وغرف للسائقين داخل محطة الانتظار للسرفيس الداخل لما لهذه القضية من ضرورات ودعت النقابة البلدية إلى إعادة هيكلية الشوارع وضرورة تعبيد طريق بيت ايبا الذي ما زال العمل جاريا فيه، حيث اشتكى عدد كبير من السواقين إلى النقابة لمتابعة هذه القضية.

جدير ذكره أن نقابة السواقين تعمل جاهدة لحل العديد من القضايا العالقة والتي تهم السواقين مثل توفير التأمين الصحي للسائقين مجانا وخاصة السواقين الغير مسجلة أسمائهم على الأرقام العمومية ودراسة قضية تمليك أرقام العمومي ، ومتابعة قضية فحص السيارات مرتين في ترفوميا وكلية هشام حجاوي وإلغاء سياسة دفع الرسوم هنا وهناك.