وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بيرزيت ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة توقعان اتفاقية

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 17:12 )
رام الله -معا- قامت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وجامعة بيرزيت- مركز التعليم المستمر، وبدعم وتمويل من مؤسسة مجموعة الإتصالات الفلسطينية، بتوقيع اتفاقية اليوم الثلاثاء 31 كانون الثاني 2011 لبناء القدرات وتطوير المحتوى التعليمي الالكتروني .

وتهدف هذه الإتفاقية الى بناء قدرات طاقم تطوير المحتوى في مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، حيث سيتم اعداد الطاقم لتطوير محتوى تعليمي إلكتروني يكون مبنيا على لبنات التعلم ضمن استراتيجية تعليمية تفاعلية تتماشى مع متطلبات القرن الحادي والعشرين، ولدعم وتطوير المحتوى التعليمي الفلسطيني- العربي، وتبعا لذلك سيتم تطوير منهاجي العلوم والرياضيات للصفوف الخامس والسادس والسابع والثامن، وتوفير المواد المصممة على المنصة الالكترونية (platform) ليتمكن الطلبة والمعلمون من استخدامها واكتساب المعرفة وتطوير طرق ابداعية بالتعليم والتعلم.

وتحدث د. خليل الهندي رئيس جامعة بيرزيت عن اهمية هذا النوع من الشراكات وخاصة تلك التي تهدف الى تطوير مستوى التعليم والتعلم في فلسطين.

وأشار نافذ الحسيني- رئيس مجلس إدارة مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة الى ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية المؤسسة في بناء الشراكات عبر الابداع من اجل تضافر الجهود لتوفير أفضل محتوى الالكتروني عربي يدعم المنهاج الفلسطيني، حيث ان تطوير المنهاج من اهم مكونات مشروع نت كتابي الذي تنفذه المؤسسة منذ شباط الماضي.

فيما أكدت المدير العام لمؤسسة مجموعة الإتصالات الفلسطينية السيدة سماح ابوعون حمد حرص مؤسسة مجموعة الاتصالات على دعم وتطوير التعليم في فلسطين وتطوير وتوفيرالمحتوى التعليمي وتطوير المهارات المهنية للمعلمين والطلاب، إضافة إلى مواكبة التقدم التكنولوجي .