وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال المركزي بيوم الشجرة في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 19:04 )
الخليل- معا- نفذت مديرية زراعة محافظة الخليل بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين وسلطة جودة البيئة وتحت رعاية وزير الزراعة ومحافظ الخليل و رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، الاحتفال المركزي بيوم الشجرة برعاية شركة جوال.

وبدأ الاحتفال بفرقة كشافة التربية و التعليم و من ثم تلاوة عطرة من القران الكريم و السلام الوطني، تلاها كلمة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ احمد سعيد التميمي مرحبا بجميع الحضور و أكد على الدور الذي قام به الآباء و الأجداد في زراعة البيارات و العنب، فضلا عن شجرة الزيتون، التي تمثل رمزا حمله الرئيس الراحل أبو عمار لهيئة الأمم المتحدة تعبيرا لنضال الشعب الفلسطيني وحبه للعيش بكرامة.

ثم تحدث مدير زراعة الخليل المهندس بدر الحوامدة عن أهمية مثل هذه الاحتفالات و أن هذا اليوم مميز في محافظة الخليل، حيث تم اختيار هذا الصرح الشامخ (جامعة بوليتكنك فلسطين) ليكون انطلاقة لسلسلة من الفعاليات لزراعة الأشجار بالتعاون مع العديد من المؤسسات و اللجان الشعبية و منها حملة (شجرتي أنا خضراء) بالتعاون مع منتدى شارك لزراعة الأشجار للتأكيد على استمرارية الحفاظ على هذه الأرض و أن تكون هذه المسؤولية تقع على عاتق جميع المؤسسات الحكومية و الأهلية.

و أشار نائب رئيس سلطة جودة البيئة الأستاذ جميل مطور عن أهمية هذا الاحتفال للحفاظ على الأرض و هو تذكيرا و تأكيدا على المعاني التي يحملها هذا اليوم ، و قدم شكره لوزارة الزراعة لما وزعته من أشجار حرجية و مثمرة خلال هذا الموسم.

ثم تحدث محافظ الخليل الأستاذ كامل حميد عن تعزيز دور الشراكة بين المؤسسات لإحياء مثل هذه الفعاليات و دعا إلى ترسيخ الوحدة الوطنية من خلال جامعات الوطن و المؤسسات الأخرى وقدم شكره إلى جميع المؤسسات و الاجهزه الأمنية في محافظة الخليل و إلى وزارة الزراعة لما تقدمة من خدمة للقطاع الزراعي .

وأشار الوكيل المساعد للشؤون الإدارية و المالية المهندس علي غياضة أن هذه الاحتفالات تأتي ضمن إستراتيجية وزارة الزراعة في تعزيز صمود و تمسك المزارعين بأراضيهم من خلال أنشطتها شملت كافة المناطق ولاسيما المهشمة منها الواقعة بالقرب من الجدار دون التقيد بتقسيمات الاحتلال الظالمة.

و في سياق كلمته نوه إلى الانجازات التي قامت بها الوزارة في محافظة الخليل بالذات عام 2011 منها إنشاء المختبر البيطري المركزي ومختبر سلامة الأغذية ومركز تدريب وهناك قرار بإنشاء مختبر وقاية النبات و كذلك إنشاء ورشة مركزية لصيانة السيارات والآليات الحكومية في محطة العروب الزراعية إضافة إلى استحداث دائرة زراعة وبيطرة يطا. و في نهاية الاحتفال توجة الحضور الى أحدى ساحات الجامعة المجاورة لزراعة الاشتال.

وبعد الاحتفال قام الجميع بزراعة العديد من الأشجار في حديقة الجامعة.