وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرابي: الحكومة مطالبة بتقدم رزمة من التسهيلات للشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 13:36 )
نابلس- معا- طالب رجل الأعمال مهند الرابي، الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء بضرورة تقديم رزمة من التسهيلات للشباب الفلسطيني الراغب في الإستثمار داخل الأراضي الفلسطينية من أجل البدء بخطة تنمية إقتصادية شاملة تبدأ بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي يديرها الشباب الفلسطيني على أن تكون هنالك حملة إعلامية وإعلانية مرافقة لهذه التسهيلات من أجل إستقطاب الشباب الفلسطيني من أصحاب رؤوس الأموال للعودة والإستثمار داخل الأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أنه يتوجب على السلطة الفلسطينية من أجل مساعدة الخزينية الفلسطينية وتخفض العجز المالي العمل على دفع عجلة الإقتصاد للأمام وتجاوز بنود إتفاقية باريس من خلال التركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة وجعل هذه الوسلية إحدى الوسائل الفاعلة في تخفيض العجز من ضمن سلسلة من الوسائل والتي من ضمنها تخفيض النفقات وتخفيض التهرب الضريبي.

وأضاف الرابي إلى أن إتخاذ خطوة كهذه ستخلق نوع من الإيجابية لدى الشارع الفلسطيني بشكل عام ولدى الشباب الفلسطيني بشكل خاص من منطلق أن الشارع الفلسطيني يعيش اليوم بأجواء سلبية نتيجة الضغوطات الكبيرة التي يتعرض لها.

وفيما يتعلق بأهمية وجود مثل هذه المشاريع الصغيرة أو المتوسطة فقد أشار الرابي إلى أن هذه المشاريع إضافة لأهميتها في دفع عملية الإقتصاد وتوفير منتجات وصناعات محلية فإنها ستخلق فرص عمل لعدد لا بأس به، وبالرغم من أن هذه الفرص ستكون محدودة إلا أنها ستشكل خطوة تطور للأمام نحو توفير فرص عمل أكبر من خلال نجاح هذه المشاريع.

وأشاف الرابي إلى أن تحرك السلطة بهذا الإتجاه الإيجابي سيشجع كافة الفلسطينيين والعرب في التفكير بالإستثمار بمبالغ محدودة في الفترات الأولى ومن ثم ستزداد هذه المبالغ نتيجة لنجاح هذه المشاريع وتطورها.