وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المستقبل الفلسطيني و "UNDP" تنظمان ورشة في نابلس

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 09:57 )
نابلس- معا- نظمت جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية وUNDP في محافظة نابلس ورشة عمل بعنوان تعزيز دور الشباب للمشاركة الفاعلة في خدمات الحكم المحلي والانتخابات.

وعقدت الورشة بالتعاون مع مجموعة من المراكز والأندية الشبابية وعدد من المتطوعين وبحضور ممثلين عن وزارة الحكم المحلي ومديرية الشباب والرياضة وجامعة القدس المفتوحة وذلك في مقر الجمعية في محافظة نابلس.

وقد بدأ الورشة عصام الدبعي المدير التنفيذي لجمعية المستقبل بالترحيب بالحضور وإعطاء لمحة حول هذا اللقاء وأوضح الدبعي أن هذا اللقاء الأولي لتدارس احتياجات الشباب وعلاقتهم مع الحكم المحلي من حيث الخدمات والمشاركة في الانتخابات وذلك للوصول إلى وضع أهم النقاط على أجندة هذا المشروع بالمشاركة مع الشباب لأنهم هم من سينفذ ويطبق هذا المشروع.

وحضر ممثلون عن UNDP وهم إبراهيم بشارات مدير مشروع التنمية المجتمعية واحمد الشرفاء مدير مشروع تطوير القدرات في UNDP حيث تحدث بشارات عن المشاريع التي تمولها UNDP في غالبية الدول العربية والأجنبية حول تعزيز دور الشباب في التحول الديمقراطي.

وأكد بشارات على نوعية المشروع المنوي عملة بالمشاركة مع الشباب وهو تعزيز نوعية الخدمات في الحكم المحلي ومشاركتهم في الانتخابات حيث سيتم تنفيذ هذا المشروع في جميع أنحاء فلسطين وذلك بعد عمل مسح حول هذه الخدمات من قبل شركة وتقديم التوصيات للبدء بالتطبيق الفعلي للمشروع من قبل الشباب الذين سيشاركون وبشكل فعلي بوضع الخطط وتنفيذها ووضع التوصيات اللازمة لذلك وتقديمه للجهات المعنية لوضعها على خططها الإستراتيجية لتمويلها وتنفيذها بالسرعة الممكنة.

وقد تخلل الورشة العديد من المناقشات بين المشاركين التي تدور حول تفعيل الشباب ومشاركتهم في اتخاذ القرارات التي تعزز من دورهم الفاعل في المجتمع وبالأخص في مؤسسات الحكم المحلي في محافظاتهم.

وأبدى المشاركين إعجابهم بالورشة لأهمية المواضيع التي تطرح واكدو رغبتهم في المشاركة في ورشات أخرى.

وفي نهاية الورشة شكر الدبعي جميع الحضور من مؤسسات ومراكز ووزارات، مؤكدا على أن هذه الورشة هي واحدة من العديد من الو رشات التي ستعقد بهذا الموضوع وذلك للأهمية ودعم هذا القطاع الواسع من الشباب.